الشريط الإخباري

مجموعة مزينو دمشق: نسعى لإيصال إبداعات المزين السوري إلى العالم

دمشق-سانا

بمناسبة الذكرى الأولى لتأسيسها أقامت مجموعة مزينو دمشق احتفالا تضمن عددا من النشاطات أبرزها مسابقة للتزيين الرجالي والنسائي والتي تقام لأول مرة في سورية.

وقال المزين محمد قوادري مؤسس المجموعة ومنسقها العام في تصريح صحفي إن عدد المنتسبين إلى المجموعة تجاوز الألفي مزينة ومزين أقاموا أكثر من ثلاث فعاليات بارزة خلال العام الأول من انطلاقة المجموعة كان لها أصداء وانعكاسات إيجابية في المجتمع السوري.

 

وأضاف قوادري إن المجموعة تحضر حالياً لفعاليات من شأنها رفع مستوى المهنة وتسليط الضوء على إبداعات المزين السوري وحرفيته وإيصال هذه الإبداعات إلى العالم مؤكدا أن المجموعة ستعمل على تعزيز كل ما أنجزه الأعضاء المؤسسون لإبراز أهمية هذه المهنة وتطويرها بشكل دائم.

من جهته بين المزينون محمد شعبان وهشام كوارة ونزيه ضيا أن المجموعة لديها خطوات مدروسة لتنفيذ عدة محاضرات وجلسات رفع كفاءة لأصحاب المهنة كما أنها تحضر لمهرجان تزيين.

وأكد أعضاء المجموعة أن التواصل بين جميع المنتسبين مستمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيت يتم تبادل الخبرات والآراء وتعميم كل ما هو جديد ليكون بمتناول الجميع معبرين عن أملهم في أن تولي الجهات المعنية المزيد من الاهتمام للطاقات الشابة في مجال الحلاقة والتزيين التي تعمل بصمت وقادرة على الإنتاج والعطاء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency