الشريط الإخباري

السفير آلا: سورية تطالب باحترام سيادة فنزويلا ووقف التدخل بشؤونها الداخلية

جنيف-سانا

طالب مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير حسام الدين آلا جميع الدول بالاحترام الكامل لسيادة فنزويلا والامتناع عن التدخل في شؤونها الداخلية مؤكدا دعم سورية الكامل للحكومة الدستورية الشرعية فيها وسعيها للحوار السياسي الرامي إلى الحفاظ على الاستقرار فيها.

وقال السفير آلا في بيان أمام الدورة الـ 35 لمجلس حقوق الإنسان.. البند العاشر المتعلق بالمساعدة التقنية وبناء القدرات “إن الجمهورية العربية السورية ترفض استخدام مجلس حقوق الإنسان كوسيلة لتنفيذ سياسات بعض الدول في دعم وتشجيع الأعمال الإرهابية والتخريبية ونشر الفوضى بهدف تقويض المؤسسات الشرعية في الدول وبسط هيمنتها عليها واختطاف قراراتها السيادية”.

وطالب آلا جميع الدول بالاحترام الكامل لسيادة جمهورية فنزويلا البوليفارية وبالامتناع عن التدخل في شؤونها الداخلية وباحترام الحق الحصري للشعب الفنزويلي في تقرير مستقبله دون تدخل خارجي.

وأعرب آلا عن دعم سورية الكامل للحكومة الدستورية الشرعية في فنزويلا والتزامها بنهج السلام وتصميمها على تعزيز وحماية حقوق الإنسان في البلاد وعن دعم دعوات الرئيس نيكولاس مادورو للحوار السياسي الرامي إلى الحفاظ على الاستقرار والمؤسسات الديمقراطية في البلاد.

وندد آلا باعمال العنف والتخريب التي تسعى لتكدير السلم والأمن العام في فنزويلا تنفيذا لمخططات خارجية تهدف إلى زعزعة الاستقرار الديمقراطي في فيها وتهديد سيادتها.

وشدد آلا على أن تقديم المساعدة التقنية وبناء القدرات يجب أن يستند إلى التشاور مع الدول المعنية وموافقتها ومراعاة احتياجاتها وأولوياتها الوطنية بعيدا عن ربطها بأي ظروف أو شروط سياسية مبينا أن المشاورات يجب أن تكون وسيلة لترسيخ التعاون والحوار الهادف إلى تعزيز قدرة الدول على الوفاء بالتزاماتها الدولية.

ودعا آلا إلى تفعيل دور مجلس حقوق الإنسان كآلية قائمة على الحوار والتعاون في مجال تعزيز حقوق الإنسان معربا عن قلقه من أن مناقشات بند المساعدة التقنية وبناء القدرات تأخذ منحى مغايرا من خلال القرارات والمبادرات التي تقدم في اطاره والتي تؤدي إلى إخراجه عن الهدف المحدد له.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

السفير آلا: العدوان الإسرائيلي على دمشق سابقة في الاستهداف المتعمد لمقر بعثة دبلوماسية تتمتع بالحماية وفق القانون الدولي

القاهرة-سانا أكد مندوب سورية الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير حسام الدين آلا أن حرب …