تخفيض السعر الإسترشادي لمادة السكر الأبيض والخام

دمشق -سانا 

خفضت لجنة تحديد الأسعار الإسترشادية للمستوردات السعر الإسترشادي لمادة السكر الأبيض والخام على أن يتم العمل بذلك اعتبارا من نهاية الشهر القادم.

وقررت اللجنة التي يترأسها وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل تكليف لجنة من الجهات المعنية لتقديم دراسة حول مادة الخيوط والأقمشة خلال مدة أقصاها خمسة عشر يوما من تاريخه وتكليف لجنة أخرى دراسة كل المواد التي لها أسعار إسترشادية وتقديمها خلال الاجتماع القادم.

واستعرض الوزير خلال ترؤسه اجتماعات اللجنة الطلبات المعروضة على اللجنة والأسعار الإسترشادية بشكل عام موضحا أن الهدف من الأسعار التأشيرية هو حماية الصناعة الوطنية وتأمين السلع والبضائع في السوق المحلية بأسعار مناسبة.

وبين حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور دريد درغام أن استقرار سعر الصرف في الفترة الماضية أسهم في تنشيط دور الاقتصاد الوطني مشيرا إلى ضرورة دراسة الواقع الحقيقي للمواد وأسعارها وخاصة مع وجود بدائل كثيرة لدعم الصناعة الوطنية.

وتضم لجنة تحديد الأسعار الإسترشادية للمستوردات ممثلين عن وزارات الصناعة والزراعة والإصلاح الزراعي والتجارة الداخلية وحماية المستهلك ومصرف سورية المركزي ومديرية الجمارك العامة وممثلين عن اتحادات غرف التجارة والصناعة والزراعة والمصدرين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حاكم مصرف سورية المركزي يبحث مع محافظ البنك المركزي الإيراني محاور التعاون المالي والمصرفي بين البلدين

طهران-سانا بحث حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور محمد عصام هزيمة مع محافظ البنك المركزي الإيراني …