الشريط الإخباري

دير شبيغل: الاستخبارات الألمانية تجسست على الولايات المتحدة

برلين-سانا

كشفت مجلة دير شبيغل الالمانية أن الاستخبارات الاتحادية الألمانية تجسست في الفترة ما بين 1998 و 2006 على اهداف متنوعة في الولايات المتحدة عسكرية ومدنية بما في ذلك الدوائر الحكومية والشركات والمنظمات الدولية.

وذكرت المجلة أن الاستخبارات الالمانية تجسست في هذه الفترة على نحو اربعة الاف هدف في الولايات المتحدة وشملت أرقام الهاتف أو الفاكس وعناوين البريد الإلكتروني في البيت الأبيض ووزارة المالية والخارجية كما تجسست على الوفد الأمريكى لدى الاتحاد الأوروبى في بروكسل.

وأظهرت التقارير التي نشرتها دير شبيغل أن عمليات التجسس شملت ايضا أهدافا أخرى من ضمنها اتصالات الشركات الأمريكية مثل لوكهيد مارتن وكالة الفضاء ناسا وعدد من الجامعات الامريكية والمنشآت العسكرية مثل سلاح الجو ومشاة البحرية ووكالة استخبارات الدفاع والاستخبارات العسكرية للقوات الأمريكية.

وذكرت المجلة أن وكالة الاستخبارات حصلت أيضا على بيانات اتصال أكثر من مئة سفارة أجنبية في واشنطن ومؤءسسات مثل صندوق النقد الدولي أو مكتب واشنطن للجامعة.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بالكثير من عمليات التجسس ضد المانيا حيث قامت وكالة الأمن القومي الأمريكي بالتجسس على الهاتف المحمول للمستشارة الالمانية انجيلا ميركل وعدد من الوزراء ووزارات المال والاقتصاد والزراعة في ألمانيا.

وطالبت ميركل الولايات المتحدة وقتها بتقديم ايضاحات حول قضايا التجسس الاخيرة التي نشرها موقع ويكيليكس وكشف فيها قيام وكالة الأمن القومي الأمريكية بالتنصت على مسؤولين ألمان.

انظر ايضاً

دير شبيغل: المفوضية الأوروبية ستحدد قريباً موقفها بشأن نقل البضائع لكالينينغراد

برلين-سانا كشفت مجلة دير شبيغل الألمانية أن المفوضية الأوروبية ستنشر قريباً توضيحات حول مسألة النقل …