عباس تلتقي سفيري إيران والتشيك: سورية ستواصل حربها ضد الارهاب حتى النصر

دمشق-سانا

أكدت رئيسة مجلس الشعب الدكتورة هدية عباس أهمية تطوير العلاقات بين سورية والتشيك ولاسيما البرلمانية منها بما يصب في مصلحة البلدين الصديقين.

وأشارت الدكتورة عباس خلال لقائها اليوم سفيرة التشيك بدمشق إيفا فيليبي وأعضاء جمعية الصداقة السورية التشيكية بالمجلس إلى “أهمية تفعيل عمل الجمعية للاستمرار في تعزيز التواصل بين أعضاء مجلس الشعب في سورية والبرلمانيين في التشيك لما له من دور مهم في الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بمختلف المجالات”.

ولفتت الدكتورة عباس إلى أن “أحد أهداف تشكيل جمعية الصداقة هو تعزيز التواصل مع المغتربين السوريين في جمهورية التشيك” مشيرة إلى أن “سورية مصممة على محاربة الإرهاب وأن أي نصر لها هو نصر للعالم أجمع”.

بدورها أكدت السفيرة فيليبي رغبة بلادها في تعزيز العلاقات البرلمانية مع سورية وتفعيل التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين بما يخدم الشعبين الصديقين.

ولفت أعضاء جمعية الصداقة إلى أهمية تفعيل العمل لوضع رؤى وتصورات لمستقبل العلاقة وتطويرها بما يخدم شعبي البلدين الصديقين منوهين بمواقف التشيك الصديقة إلى جانب سورية خلال الأزمة.

عباس للسفير الإيراني بدمشق: سورية تقدر مواقف إيران الداعمة لها في مواجهة الإرهاب

من جهة أخرى أكدت الدكتورة عباس عمق علاقات الأخوة والصداقة التاريخية التي تجمع بين سورية وإيران والتي تطورت في جميع المجالات مبينة أن إيران تمثل “الشقيق الحقيقي الذي وقف إلى جانب سورية في أزمتها”.

وجددت عباس خلال لقائها اليوم السفير الإيراني بدمشق جواد تركابادي التأكيد على” تقدير سورية لموقف إيران الداعم لها في مواجهة الإرهاب” مؤكدة أن ” سورية مع أصدقائها وحلفائها ستواصل حربها ضد الإرهاب حتى تحقيق النصر وإعادة الأمن والاستقرار لجميع المناطق على تراب الوطن”.

وأشارت الدكتورة عباس إلى المصالحات التي تتحقق في مختلف المناطق في سورية بفضل الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري على مختلف الجبهات وصمود الشعب والتفافه حول قيادته.

من جانبه أعرب السفير تركابادي عن أمنياته بعودة الامن والاستقرار إلى جميع المناطق في سورية وتطرق إلى الاعتداءين الإرهابيين اللذين استهدفا مبنى مجلس الشورى الإسلامي الإيراني ومرقد الإمام الخميني في طهران مؤكدا أن هذين الاعتداين يمثلان جزءا من “مؤامرة دنيئة للنيل من أمن واستقرار إيران”.

حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس الشعب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

عباس: جرائم الإبادة التي يرتكبها الاحتلال في غزة ومخططاته الاستيطانية في الضفة هدفها تصفية القضية الفلسطينية

القدس المحتلة-سانا أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي …