الشريط الإخباري
عــاجــل الخارجية والمغتربين: سورية تدين قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام “الفيتو” ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر الشقيقة أمام مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

3900 طن شعير وقمح مستلمة من الحقول الإكثارية بحماة ودفعة لأثمان الحبوب بالسويداء

حماة والسويداء-سانا

وصلت كميات الشعير التي استلمها فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بحماة من الحقول الإكثارية المتعاقد معها منذ بداية عمليات الاستلام في 25 من الشهر الماضي ولغاية تاريخه إلى 2400 طن من إجمالي الكمية المتوقع استلامها للموسم الحالي والبالغة 6 آلاف طن.

وأوضح مدير فرع المؤسسة المهندس موفق العبود في تصريح لمراسل سانا أن عمليات الاستلام تتم بشكل جيد ووفق الخطة المقررة حيث يتم الإشراف على عمليات الحصاد والتأكد من جودة البذار المستلم مبينا أنه تم تحديد سعر 144 ألف ليرة للطن الواحد من بذار الحقول الإكثارية بزيادة قدرها 30 بالمئة عن السعر الذي حددته الحكومة لاستلام الشعير من باقي الفلاحين.

ولفت إلى أنه تم أيضا استلام 1500 طن من بذار القمح من إجمالي الكمية المتوقع استلامها والبالغة نحو 10 آلاف طن مشيرا إلى أن الفرع يواصل عمليات غربلة وتعقيم بذار القمح المستلم من الحقول الإكثارية من الشوائب والأتربة والحبات المكسورة وذلك في مركز كفربهم.

وكان فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بحماة حول الإثنين الماضي 350 مليون ليرة إلى المصارف الزراعية كدفعة أولى من ثمن محصول القمح والشعير المستلم من الحقول الإكثارية المتعاقد معها لصالحه.

وفي السويداء حول فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار للمصرف الزراعي التعاوني اليوم الدفعة الثالثة من أثمان بذار الحبوب لصرفها للمزارعين الموردين محصولهم للمؤسسة للموسم الحالي.

وفي تصريح لمراسل سانا أشار مدير فرع المؤسسة المهندس وائل الطويل إلى أن قيمة الدفعة تبلغ 576ر20 مليون ليرة بواقع 924ر14 مليون ليرة للقمح و 651ر5 ملايين للشعير تضاف إلى 293 ر45 مليون ليرة تم تحويلها خلال الأيام الماضية.

وأوضح الطويل أن كميات بذار القمح المسلمة للفرع وصلت لغاية تاريخه إلى نحو 255 طنا فيما بلغت كميات الشعير 220 طنا.

وكان فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بالسويداء تعاقد مع المزارعين خلال الموسم الحالي لزراعة 115 ر21 دونما من القمح بصنفي شام 3 و دوما 1 وأكثر من 7300 دونم من الشعير بصنف فرات 2 .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency