الجيش العربي السوري يحكم سيطرته على مساحات جديدة بريف حمص الشرقي ..العثور على مستودع أسلحة من مخلفات الإرهابيين في حي تشرين

محافظات -سانا

أعلن مصدر عسكري السيطرة على منطقة ظهر عباه شرق قرية أرك بريف حمص الشرقي بعد القضاء على العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة “أحكمت السيطرة اليوم على منطقة ظهر عباه شرق قرية أرك ب 10 كم بعد سلسلة عمليات مركزة على تجمعات وتحصينات ارهابيي تنظيم /داعش/ بريف حمص الشرقي”.

وبين المصدر أن عمليات الجيش “أسفرت عن القضاء على العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير آليات وذخائر كانت بحوزتهم”.

وذكر المصدر أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ خلال الساعات الماضية عدة غارات مركزة ضد تجمعات وتحصينات تنظيم “داعش” الإرهابي في أبو التبابير وأبو فاطور وجب حبل ورسم الطويل بريف حمص الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن الغارات “كبدت التنظيم التكفيري خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد والآليات”.

وأحكمت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة السيطرة الاثنين الماضي على 112 كيلومتراً مربعاً جنوب شرق مدينة تدمر وأمنت المحطة الثالثة لضخ النفط بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” فيها.

إيقاع قتلى في صفوف إرهابيي “داعش”

وفي وقت سابق اليوم كثفت وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بالطيران الحربي عملياتها ضد تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في دير الزور.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن سلاح الجو نفذ سلسلة غارات على مقرات لتنظيم “داعش” الإرهابي في قرى الجنينة والحسينية وعياش والبغيلية وإحياء الصناعة والحميدية وخسارات والكنامات ومحيط منطقة البانوراما ما أسفر عن إيقاع العديد من القتلى والمصابين في صفوفه.

وأشار المراسل إلى أن وحدة من الجيش العربي السوري خاضت اشتباكات متقطعة مع مجموعات من تنظيم “داعش” الإرهابي في قطاع التنمية على الأطراف الغربية من مدينة دير الزور أدت إلى مقتل 9 إرهابيين على الأقل وإصابة آخرين.

وبين مراسل سانا أن وحدة من الجيش أسقطت طائرة مسيرة ومحملة بالقنابل لتنظيم “داعش” الإرهابي فوق منطقة هرابش ما أدى إلى تدميرها بالكامل مشيرا إلى أن مدفعية الجيش دمرت تجمعات للتنظيم التكفيري في محيط منطقة البانوراما ودوار البانوراما وحي العمال وقرية البغيلية بالريف الغربي.

ولفت المراسل إلى مقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” بينهم 4 من جنسيات اجنبية بضربات نفذها سلاح الجو على أوكارهم ومحاور تحركهم في قرى عياش والجنينة والحصان ومحيط الصوامع على طريق دير الزور الحسكة.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على 11 إرهابيا من تنظيم “داعش” في محيط حي الجبيلة وقطاع التنمية وقرب منطقة المقابر.

إلى ذلك ذكر مراسل سانا أن تنظيم “داعش” الإرهابي قصف أحياء دير الزور المحاصرة بعدد من القذائف الصاروخية ما تسبب بأضرار مادية ببعض المنازل والممتلكات العامة والخاصة دون وقوع إصابات بين المواطنين.

وارتقى أمس الأول شهيدان وأصيب 8 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة ووقعت أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة جراء استهداف إرهابيي تنظيم “داعش” بالقذائف الصاروخية حي القصور السكني.

القضاء على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” في درعا البلد ومنطقة اللجاة

ونفذت وحدات من الجيش العربي السوري ضربات مكثفة على تجمعات وخطوط إمداد لتنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في منطقتي درعا البلد واللجاة.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش نفذت عمليات نوعية على أوكار وتحركات لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي المرتبط بالعدو الإسرائيلي في منطقة درعا البلد ومحيطها وفي قرية المدورة بمنطقة اللجاة الواقعة في ريفي درعا والسويداء.

ولفت المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن “القضاء على أكثر من 12 إرهابياً وإصابة آخرين وتدمير سيارة قاطرة”.

وأوقعت وحدات من الجيش أمس عشرات القتلى بين إرهابيي تنظيم جبهة النصرة ودمرت لهم قاعدة إطلاق صواريخ مضادة للدروع في قرية مليحة العطش ومنطقة درعا البلد وفي تلول سلمان بريف السويداء الشمالي الشرقي.

العثور على مستودع أسلحة من مخلفات الإرهابيين في حي تشرين على الأطراف الشرقية لدمشق

من جهة أخرى عثرت قوات حفظ الأمن والنظام على مستودع أسلحة من مخلفات التنظيمات الإرهابية التكفيرية خلال عمليات التمشيط المستمرة في حي تشرين على الأطراف الشرقية لمدينة دمشق.

وذكر مصدر في وزارة الداخلية في تصريح لـ سانا أن قوات حفظ الأمن والنظام بالتعاون مع عناصر الهندسة تواصل عمليات التمشيط والبحث في حي تشرين لتأمينه بشكل كامل تمهيداً لعودة الأهالي إليه بعد إخلائه من جميع المظاهر المسلحة الشهر الماضي.

ولفت المصدر إلى أنه تم العثور خلال عمليات التمشيط على مستودع أسلحة يحتوي مدافع وقذائف هاون وعبوات ناسفة داخل أحد مقار التنظيمات التكفيرية في الحي كان الإرهابيون يستخدمونها في استهداف الأحياء السكنية بدمشق.

ودخلت وحدات من الجيش العربي السوري في الـ 13 من الشهر الماضي إلى حي تشرين وبدأت عمليات تمشيط واسعة ودقيقة في الحي وقامت خلال هذه الفترة بتفكيك عشرات العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون في الحي قبل خروجهم تنفيذاً لاتفاق التسوية الذي تم التوصل إليه لإنهاء جميع المظاهر المسلحة في منطقتي برزة والقابون.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القضاء على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في اليادودة بريف درعا

درعا-سانا قضت وحدة من الجيش العربي السوري على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي محمد خير …