الشريط الإخباري

توزيع سلل ووجبات غذائية على الأسرة المهجرة في السويداء واللاذقية

محافظات-سانا

وزعت جمعية شهبا الخيرية بالسويداء اليوم وجبات غذائية للأسر المحتاجة والوافدة إلى مدينة شهبا وذلك ضمن حملة “لقمتنا سوا 3” التي تنظمها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمناسبة شهر رمضان.

وأكدت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بالسويداء بشرى جربوع في تصريح لمراسل سانا أن هذه المبادرة تشكل إضافة للمبادرات التي تنفذها 13 جمعية على مستوى المحافظة مشمولة بحملة “لقمتنا سوا 3” المتواصلة لنهاية عيد الفطر منوهة بأهميتها في التأكيد على التكافل الاجتماعي.

بدوره أشار رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عدنان الطويل إلى أن هذه المبادرة تأكيد على عمل الجمعية المتواصل وتستهدف من خلال الوجبات الغذائية المقدمة ضمنها نحو 225 أسرة.

وفي طرطوس نظمت الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية في بانياس بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أمسية رمضانية على الكورنيش البحري للمدينة بعنوان “سنغني حبا” تضمنت حفلا فنيا لفرقة كورال “وما” ومسابقات وهدايا والعابا للاطفال.

وأوضح مدير مكتب الجمعية بطرطوس دريد درويش في تصريح لمراسلة سانا أن الفعالية تأكيد على إرادة الصمود والتحدي للشعب السوري الذي ما زال يقاوم الإرهاب ويرسم طريق النصر بالحب والأمل والفرح مضيفا.. أن أغلبية فعاليات الامسية قدمها أطفال فرقة “وما” وتضمنت أغاني متنوعة تراثية ووطنية.

وأشار أمين شعبة بانياس لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس عدنان ابراهيم إلى أن الفعالية بمثابة رسالة محبة وحياة في مواجهة ثقافة الإرهاب والقتل والتدمير.

ولفت رئيس مجلس مدينة بانياس محمد رسلان إلى أهمية هذه الفعاليات في بث روح الحياة مؤكدا أن المجلس يدعم اقامة نشاطات مماثلة في الريف والمدينة.

توزيع سلل غذائية على 235 أسرة مهجرة نتيجة جرائم الإرهابيين من ريفي اللاذقية وإدلب

كما وزعت محافظة اللاذقية اليوم سللا غذائية على 206 أسر من ريف اللاذقية الشمالي و29 من قرية اشتبرق في ادلب مهجرين بفعل جرائم واعتداءات التنظيمات الإرهابية.

وكرم المحافظ ابراهيم خضر السالم خلال لقائه أفرادا من تلك الأسر في مدرستي الشهيدين غسان زوان في حي الدعتور ونادر جراد في حي الدن ناجحين في شهادة التعليم الأساسي تقديرا لجهودهم وإصرارهم لمتابعة التحصيل العلمي رغم المعاناة والألم الذي لحق بهم جراء الإرهاب.

واستمع السالم إلى مطالب الأهالي واحتياجاتهم حيث أكد “حرص المحافظة على تلبيتها ضمن الامكانات المتاحة والعمل على تقديم المساعدات الصحية والغذائية والتعليمية للمهجرين والمتضررين بفعل الإرهاب”.

ووزعت المحافظة أمس مساعدات غذائية على المهجرين من قريتي كفريا والفوعة الذين تم اسكانهم مؤقتا في منطقة صلنفة بريف اللاذقية.

شارك في الجولة عضو المكتب التنفيذي المختص بلجنة الاغاثة المهندس مضر منصورة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency