فعالية في حلب بعنوان”اليوم الوطني لمكافحة المخدرات والإدمان”

حلب- سانا

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات أقامت وزارة الداخلية بالتعاون مع قيادة شرطة محافظة حلب اليوم فعالية بعنوان “اليوم الوطني لمكافحة المخدرات والإدمان” وذلك على مدرج كلية الطب بجامعة حلب.

وأشار معاون قائد شرطة المحافظة رئيس اللجنة الفرعية الإعلامية لشؤون المخدرات العميد سالم عبد الله الى أن المخدرات افة خطرة تؤثر في وعي الإنسان وتعتبر إحدى أهم التحديات التي تواجه العالم لأنها تأخذ طابع تجارة منظمة مستعرضا أضرارها الكبيرة من الناحية الصحية والنفسية على المتعاطي إضافة إلى أضرارها الاقتصادية.

 

كما قدم عبد الله شرحا عن انواع المخدرات سواء أكانت طبيعية أم مصنعة أم تخليقية وأسباب تعاطي الفرد لها والضبوط التي تم تنظيمها لحالات التعاطي والتجارة موضحا أن سورية بلد عبور للمخدرات.

واستعرض القاضي خالد سعيد مواد القانون رقم 2 لعام 1993 والذي تم فيه تعريف المخدرات وأنواعها والعقوبات التي تطول كل من يتعاطاها او يتاجر بها أو يزرعها.

وأوضح مدير أوقاف حلب الدكتور محمد رامي العبيد أهمية الإرشاد والتوعية لتجنب هذه الآفة المدمرة ومخاطرها للحفاظ على المجتمع  الإنسان وكرامته.

وبين الدكتور بسام حايك مدير عام الهيئة العامة لمشفى ابن خلدون أنه تم معالجة 612 مدمنا العام الماضي كما ان المشفى ينظم حملات للتوعية حول مخاطر المخدرات داعيا الى تأسيس جمعية جديدة للعناية بالمدمنين لإعادتهم إلى حياتهم الطبيعية.

وأشار المرشد النفسي عبد المنعم الموسى إلى دور التربية والإرشاد النفسي إلى جانب الأسرة في حماية الفرد من هذه الآفة ونشر التوعية بين صفوف المواطنين وخاصة الشباب.

وتخلل الفعالية عرض فيلم عن مخاطر الإدمان وطرق المعالجة ودور الجهات المعنية في قمع هذه الظاهرة. 

 

 

حضر الفعالية محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد نايف السلتي وقائد شرطة المحافظة اللواء عصام الشلي والدكتور مصطفى أفيوني رئيس جامعة حلب وعدد من أعضاء قيادتي فرعي حلب وجامعتها للحزب وأعضاء مجلس الشعب عن المحافظة.

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 26 حزيران من كل عام بوصفه اليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency