الشريط الإخباري

الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على مناطق عدة بريف دمشق ويقضي على العشرات من إرهابيي “داعش” بدير الزور-فيديو

محافظات-سانا

استعادت وحدات من الجيش العربي السوري السيطرة على مناطق عدة بريف دمشق الجنوبي الشرقي بعد القضاء على أعداد من الإرهابيين، في وقت اشتبكت فيه وحدات أخرى من الجيش مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” هاجمت نقاطاً عسكرية في دير الزور. كما وجهت وحدات من الجيش ضربات مركزة على مناطق انتشار التنظيم شرق سلمية، إضافة إلى تنفيذ عمليات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك “جبهة النصرة” في درعا وريف السويداء.

وأعلن مصدر عسكري السيطرة على منطقة بئر القصب المركز الرئيسي لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي التكفيري في ريف دمشق الجنوبي الشرقي وعدد من التلال الحاكمة بعد القضاء على آخر تجمعاته.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عمليات نوعية على تجمعات وتحصينات إرهابيي “جبهة النصرة” بريف دمشق الجنوبي الشرقي “استعادت خلالها السيطرة على منطقة بئر القصب وخربة القصب وتلول الروابي والصريخي وإرينبة”.

وبين المصدر أن عمليات الجيش أسفرت عن مقتل أعداد من إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمير أسلحتهم وعتادهم والاستيلاء على كميات كبيرة من الذخيرة تركتها المجموعات الإرهابية بعد هزيمتها.

وتعد منطقة بئر القصب والتلال المحيطة بها ذات أهمية استراتيجية كونها تشكل قاعدة انطلاق لوحدات الجيش في ملاحقة فلول إرهابيي “جبهة النصرة” واستعادة السيطرة على بقية المناطق في المنطقة الممتدة بين الريف الجنوبي الشرقي لدمشق والريف الشرقي للسويداء.

وكان مصدر عسكري أعلن في وقت سابق اليوم “مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير 3 عربات مزودة برشاشات ثقيلة و4 عربات نقل و5 دراجات نارية وراجمة صواريخ على قاعدة أرضية” خلال عمليات مكثفة للجيش على تحركات وتجمعات تنظيم “جبهة النصرة” في أراضي الروابي وتل أرينبة ومحيط بئر القصب ورجم الصريحي بالريف الجنوبي الشرقي.


مقتل 11 إرهابياً من تنظيم “داعش” الإرهابي في دير الزور

وفي دير الزور سقط عشرات القتلى في صفوف تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خلال ضربات جوية ومدفعية نفذتها وحدات من الجيش العربي السوري على بؤرهم ومناطق انتشارهم.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” هاجمت نقاطا عسكرية على اتجاه حي الجبيلة وقطاع التنمية وقرب منطقة المقابر في دير الزور.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت بإفشال الهجوم بعد “مقتل 11 ارهابيا من التنظيم التكفيري وإصابة آخرين”.

إلى ذلك أفاد مراسل سانا في دير الزور بأن مدفعية الجيش العربي السوري قصفت تجمعات لتنظيم “داعش” في محيط تلة الصنوف وحقل التيم وحيي الحويقة والعمال ما أسفر عن إيقاع قتلى ومصابين بين ارهابيي التنظيم.

وأشار المراسل إلى أن الطيران الحربي قضى في سلسلة غارات جوية على عشرات الإرهابيين من تنظيم “داعش” ودمر لهم 3 آليات متنوعة في حويجة كاطع وحيي الصناعة والحميدية ومحيط لواء التأمين.

ودمرت وحدات من الجيش بضربات من سلاح المدفعية أمس الأول أوكارا وتحصينات لتنظيم “داعش” وقضت على العديد من إرهابييه في محيط مدرسة البانوراما ومحيط تل بروك وغرب الاذاعة بقرية عياش والثردة ومحيط المطار العسكرى وحى الحويقة في مدينة دير الزور وريفها.

القضاء على العديد من إرهابيي “داعش” على محور خط البترول وتبارة الديبة شرق منطقة سلمية

في ريف حماة وجهت وحدات من الجيش العربي السوري ضربات مركزة على مناطق انتشار لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية شرق منطقة سلمية.

وذكر مراسل سانا في حماة أن وحدات من الجيش دكت مقرات وتحركات لتنظيم “داعش” الإرهابي على محور خط البترول وتبارة الديبة شرق منطقة سلمية ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من أفراد التنظيم التكفيري وتدمير كمية من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم.

وتنفذ وحدات الجيش منذ بداية الشهر الجاري عملية عسكرية في ريف سلمية الشرقي لاجتثاث إرهابيي تنظيم “داعش” الإرهابي ومنع هجماتهم الارهابية على التجمعات السكنية وقطع خطوط امدادهم باتجاه منطقة شاعر وجب الجراح في ريف حمص الشرقي المتاخم سيطرت خلالها على العديد من النقاط الاستراتيجية وعلى خط البترول في رسم التيمه.

عمليات مكثفة على تجمعات “جبهة النصرة” في مليحة العطش ودرعا البلد وتلول سلمان بريف السويداء

في درعا وريف السويداء نفذت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك لتنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن العمليات أسفرت عن “القضاء على العشرات من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة وتدمير قاعدة إطلاق صواريخ مضادة للدروع في قرية مليحة العطش ومنطقة درعا البلد وفي تلول سلمان بريف السويداء الشمالي الشرقي”.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الارهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل 12 إرهابيا في منطقة درعا البلد من بينهم متزعم ما يسمى “كتيبة سيوف حوران” بلال ياسين المسالمة والمتزعم العسكري “عيسى محمد سلامة المسالمة”.

وتتلقى التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم جبهة النصرة المنتشرة في ريفي درعا والسويداء التوجيهات من غرفة عمليات موجودة في الأردن تديرها أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية والسعودية والقطرية والفرنسية والتركية.

تدمير راجمة صواريخ و12 آلية لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في ريف دمشق الجنوبي الشرقي

إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش العربي السوري تجمعات وآليات لتنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في أقصى ريف دمشق الجنوبي الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش كثفت ضرباتها على تحركات وتجمعات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في أراضي الروابي وتل رينبة ومحيط بئر القصب ورجم الصريحي بالريف الجنوبي الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن الضربات أسفرت عن “مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير 3 عربات مزودة برشاشات ثقيلة و4 عربات نقل و5 دراجات نارية وراجمة صواريخ على قاعدة أرضية”.

انظر ايضاً

القضاء على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في اليادودة بريف درعا

درعا-سانا قضت وحدة من الجيش العربي السوري على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي محمد خير …