(غرسة أمل).. مبادرة تنموية في أوساط اليافعين

دمشق-سانا

تهتم مبادرة “غرسة أمل” التي أطلقها فريق نحل المجتمعي لليافعين في حي المزة بدمشق في تمكين المهارات الحياتية اليومية وتعزيز الدعم النفسي لهذه الشريحة من خلال ورشات عمل وأنشطة تدريبية تكشف حاجات المراهق وتحفز قدراته وتوجهاته الإيجابية ضمن أجواء تفاعلية تمتن الصلات بين جموع المتدربين وتعزز لديهم مفاهيم الحياة والسلام والعمل.

وفي حديث لنشرة سانا الشبابية بين سامر ميهوب منسق المبادرة أن “غرسة أمل” تقوم على عدة محاور تطال “مهارات الحياة والمواطنة والانتماء والسلام واللاعنف والإعلام والدعم النفسي لليافعين” وذلك عن طريق نشاطات ودورات تدريبية خاصة بكل محور على حدة تعمل مجتمعة على تنمية الثقة بالنفس لدى اليافع وتحسين قدرات التعبير عن الذات وتشارك الأفكار مع الآخر.

وأشار الى أن الدورات التدريبية تضم عددا من التدريبات العملية التي تجري وفق مجموعات عمل بعد تقسيم المشاركين وطرح المفاهيم والمقترحات وكتابتها ضمن هذه المجموعات ومن ثم القائها ومناقشتها مع المجموعات الأخرى بهدف تنمية القدرات القيادية لدى هؤلاء اليافعين.

من جهتها بينت اليافعة نغم حزوري أنها تعلمت خلال فعاليات المبادرة كيف تبدي رأيها و تستمع الى آراء الآخرين كما تلقت أصول العمل الجماعي ومحفزات السير قدما مهما كانت الظروف والعوائق.

وأثنت اليافعة لجين كنعان على المبادرة التي اكتسبت من خلالها التفكير بطريقة إيجابية لنشر الخير والحب والتعاون المشترك إضافة الى تنمية روح الفريق والمبادرة الشخصية والفردية والتمسك بالأمل لتجاوز الصعوبات.

يشار الى أن فريق نحل المجتمعي هو منصة شبابية أخذت على عاتقها تقديم المعرفة والخبرة ودعم الأفكار الخلاقة في المجتمع المحلي من خلال دعم العمل التنموي لتظهر هذه الكوكبة من الشباب السوري مسؤولية عالية في التعامل مع الظروف المحيطة ورصد احتياجات الفئات الاجتماعية المختلفة ورفدها بخدمات تنموية عالية الجودة عبر مبادرات وحملات وأنشطة منوعة تشمل الشباب والأطفال واليافعين.

لمى الخليل

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency