بئر مياه جديدة بالخدمة في قرية المشيرفة بطرطوس

طرطوس – سانا

وضعت المؤسسة العامة للمياه بطرطوس اليوم بئرا لمياه الشرب في قرية المشيرفة التابعة لمنطقة الصفصافة بغزارة 130 م 3 على الساعة بالاستثمار من أجل تحسين واقع المياه في ريف محافظة طرطوس.

وأشار مدير المؤسسة المهندس نزار جبور ألى أنه تم تجهيز البئر بكل المستلزمات الكهربائية والميكانيكية الجديدة إضافة إلى مجموعة توليد بكلفة إجمالية تقارب 50 مليون ليرة لافتا إلى أن وضع البئر في الاستثمار اليوم أدى إلى تحسن الواقع المائي في قرى الحسنه و زربليط والمشيرفة والعزيزية وأصبحت المياه توافرة يوميا بدلا من انقطاعها مدة 4 ايام في الأسبوع .

وأوضح جبور أن المؤسسة تقوم بتجهيز 7 مشاريع جديدة في مختلف مناطق المحافظة لدعم معدل نصيب الفرد من المياه وأن هذه المشاريع ستوضع بالخدمة خلال الفترة القريبة القادمة وهي بئر بانياس بغزارة 300/م3 على الساعة وبئر بلاطة غربية غزارة 70 م3 على الساعة وبئر تفريعة جديتي غزارة 300 م3 بالساعة وبئر مجدلون البحر غزارة 80 م3 على الساعة وبئر سقبولة غزارة 70 م3 على الساعة وبئر عين الدهب/الدريكيش غزارة 35 م3 على الساعة إضافة الى مشروع تحسين عامل استثمار لمشروع عنازة بحنين .

وبين جبور أن المؤسسة انتهت من حفر بئر في قرية بيت باسط بمنطقة طرطوس بغزارة اولية 45 م3 على الساعة وتقوم الان بحفر بئر بالنعاصات في ريف صافيتا.