الشريط الإخباري

“خبز وملح” مبادرة تطوعية لمساعدة المحتاجين

حمص-سانا

منذ بداية الشهر الفضيل أطلقت مطرانية الروم الأرثوذكس بحمص “كنيسة سيدة البشارة” بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مبادرتها “خبز وملح” التي تهتم بطبخ وجبة الإفطار بشكل يومي وتوزيعها على المحتاجين في عدد من أحياء حمص بإشراف وتنفيذ مجموعة كبيرة من المتطوعين الذين يعملون بأقصى طاقاتهم لإنجاز جميع المهام الموكلة اليهم من طبخ وفرز وتقسيم وتوزيع.

وحول المبادرة وأهدافها أوضح الأب سبيرو كباش أن المبادرة تهدف الى ترسيخ التعاضد الاجتماعي بين جميع شرائح المجتمع السوري خلال هذا الشهر الفضيل والتأكيد على أن جميع السوريين أخوة و المجتمع السوري سيبقى قويا ومتماسكا لافتا الى أنه تم منذ بداية هذه الحملة توزيع وجبات إفطار في أحياء الورشة وكرم الشامي والميدان والحميدية والغوطة والحمرا وبستان الديوان والإنشاءات والأرمن والزهراء والوعر بمعدل 100 وجبة يوميا.

ولفت الى عمل فريق المبادرة على توثيق الأكلات الحمصية التي يتم إعدادها ضمن كتيب ستتم طباعته في نهاية المبادرة والى أن المبادرة تشمل أيضا إقامة جملة نشاطات ترفيهية وثقافية تعليمية للأطفال.

من جانبها بينت المسؤولة عن المبادرة ميرا سركيس أن عدد المتطوعين في المبادرة بلغ 79 متطوعا من الشباب والشابات الذين يقومون بتوزيع وتغليف الوجبات و10 طباخات و15 إداريا وإدارية لافتة الى “وجود فريق مختص في المبادرة يعمل على أرشفة تاريخ مدينة حمص من خلال فيلم وثائقي وإعادة طباعة كتاب “تاريخ حمص” للخوري عيسى أسعد حيث لا توجد منه سوى نسخة واحدة”.

وتوضح أن ما يميز المبادرة روح العمل الجماعي واندفاع جميع المتطوعين وتقديم أقصى ما لديهم انطلاقا من إيمانهم بأهمية ما يقومون به من عمل خيري تجاه المحتاجين ونجاحها في تحقيق حالة اجتماعية تعتمد على التفاعل والإحساس بالآخر .

هنادى ديوب

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

خبز وملح… احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع بالسويداء

السويداء-سانا نظمت الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين اليوم احتفالية بعنوان …