الشريط الأخباري

“جمعية عرمان الخيرية بالسويداء”….تدعم الطلاب لإكمال دراستهم الجامعية وتقدم معوناتها للأسر المحتاجة

السويداء-سانا

تشكل “جمعية بلدة عرمان الخيرية” إضافة مهمة لعمل الجمعيات الأهلية الفاعلة على مستوى محافظة السويداء وذلك انطلاقا من دورها الإنساني وحجم مساعداتها المقدمة للشرائح المستهدفة.

وتسعى الجمعية بحسب رئيس مجلس إدارتها جدعان الحلبي الى خدمة أهالي عرمان من النواحي التعليمية والصحية وتقديم الدعم المادي لأبناء البلدة المحتاجين والأسر الوافدة وللطلبة لإكمال دراستهم الجامعية.

وانطلقت فكرة تأسيس الجمعية كما يوضح الحلبي في حديث لنشرة سانا سياحة ومجتمع بتشجيع من شباب البلدة المغتربين واندفاع وحماسة أهلها لافتا الى أنها طورت عملها تدريجيا بما يتناسب وأهدافها وتطلعات القائمين عليها للارتقاء بمستواها نحو الأفضل.

ويشير الحلبي الى أن “الجمعية توزع يوميا 80 ربطة خبز و تصرف أثمان أدوية بسقف قدره الفان ليرة للوصفة الواحدة مع المساعدة بدفع تكاليف العمليات الجراحية للفئات المستهدفة إضافة الى تخصيصها منحا جامعية لأربعين طالبا بمبلغ 10 آلاف ليرة شهريا لكل طالب و تقديم دعم مادي للمحتاجين” مبينا أن إجمالي قيمة المساعدات التي تقدم شهريا يصل الى نحو مليون ليرة.

ويلفت الحلبي الى أن الجمعية تعمل بالتشبيك مع المجلس البلدي والمنظمات و الجهات الأهلية بما يخدم أهدافها ويؤكد على أهمية التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع .

ويرى مطيع صيموعة أحد أهالي بلدة عرمان أن الجمعية ساعدت العديد من الأسر المحتاجة و الطلاب وتركت أثرا طيبا بين أبناء البلدة و زاد نشاطها مؤخرا مع بروز أفكار جديدة للارتقاء بعملها.

يذكر أن جمعية عرمان الخيرية بالسويداء أشهرت عام 2005 و يبلغ عدد المنتسبين اليها حاليا نحو 954 شخصا.

عمر الطويل

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency