خبراء ومحللون روس يدينون الأعمال العدوانية الأمريكية في سورية

موسكو-سانا

أعرب باحثون وخبراء سياسيون روس عن إدانتهم بأشد العبارات الاعمال العدوانية الأمريكية في سورية وآخرها الاعتداء الأمريكي على مقاتلة سورية في منطقة الرصافة بريف الرقة الجنوبي .

وفي مقابلة مع مراسل سانا في موسكو قال الدكتور اندريه سيلاييف كبير الباحثين في مركز دراسة قضايا القوقاز والأمن الإقليمي على هامش ندوة بحثية لنادي فالداي للحوار الدولي في موسكو اليوم أن ” الولايات المتحدة تكرر على الدوام عرض أهدافها السلبية في سورية ومطالبها إلا  أننا لا نرى أي أهداف إيجابية تضعها إدارة البيت الأبيض أمام نفسها وكما أنه ليس هناك وضوح كالسابق فيما يتعلق برؤية الأمريكيين للوضع في سورية وماذا يريدون وكيف ينظرون واقعيا إلى عملية تسوية ترضي الشعب السوري”.

وأكد سيلاييف أنه ”  لا يمكن للمرء إلا أن يدين إقدام الأمريكيين على إسقاط طائرة سورية في سماء سورية” مبينا أنه نظرا لفقدان موقف موضوعي وعدم وجود أي أهداف إيجابية فإن السياسة الأمريكية في سورية تتسم بالتقلب والتردد ولا يمكن التنبؤ بها أبدا وهذا ما يخلق صعوبات كبيرة أمام روسيا للحفاظ على علاقات تعاون مع الولايات المتحدة.

وفي مقابلة مماثلة قال الدكتور أندريه سوشنتسوف من مركز التحليلات السياسية الخارجية إن ” استخدام الأسلحة الثقيلة ضد دولة ذات سيادة على أراضيها ببعث على القلق ويعني أن الأمريكيين يحاولون عمليا فرض عدم الاعتراف بسيادة سورية على أراضيها ”  مؤكدا أن اسقاط الطائرة يعتبر عدوانا صارخا.

وأضاف الباحث الروسي إن ”  المنطق الذي يتحدث به الأمريكيون وكأن تصرفهم جاء للدفاع عن النفس وحماية حلفائهم في المناطق التي يسيطرون عليها منطق أعوج ولا يمكن القبول بهذه الصيغة بحد ذاتها في الدفاع عن النفس ولا يمكن الاعتراف بها كما لا يمكن اعتبارها عملا مشروعا”.

وأوضح سوشنتسوف أن الأمريكيين يتخبطون بين تورطهم المتزايد في سورية وبين توجيه إشارة إلى حلفائهم بأنهم القوة الرئيسية المهيمنة في المنطقة مؤكدا أن هذا السلوك يزيد من عدم استقرار الأمور ويسهم في

تعميق الأزمة في سورية وإرجاء حلها إلى آجال بعيدة ومن الطبيعي في هذه الحال اعتبار مثل هذه التصرفات مرفوضة وغير بناءة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency