الشريط الأخباري

واشنطن: الطائرات الأمريكية تغير مواقع تحليقها في الأجواء السورية

واشنطن-سانا

أعلن رئيس هيئة أركان الجيش الأميركي الجنرال جو دانفورد اليوم أن الولايات المتحدة تسعى لاعادة التنسيق مع روسيا حول تجنب وقوع حوادث وسلامة تحليق الطيران خلال العمليات في أجواء سورية.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت وزارة الدفاع الروسية تعليق العمل بمذكرة أمن التحليقات الموقعة بين واشنطن وموسكو في الأجواء السورية مؤكدة أن وسائل دفاعها الجوي ستتعامل مع أي جسم طائر كهدف.

ونقلت (ا ف ب) عن دانفورد قوله اليوم: “سنعمل على المستويين الدبلوماسي والعسكري خلال الساعات المقبلة لإعادة خط تجنب الاصطدام بين الطائرات الأميركية والروسية”.

وفي السياق ذاته أعلن اللفتنتانت جنرال داميان بيكارت المتحدث باسم القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية في تصريح نقلته رويترز عن تغييرات على مواقع تحليق الطائرات الأمريكية في الأجواء السورية وذلك عقب إعلان وزارة الدفاع الروسية تعليق العمل بمذكرة أمن التحليقات الموقعة بين واشنطن وموسكو في الأجواء السورية.

وأوضح بيكارت أنه تم اتخاذ إجراءات “جريئة” لتغيير مواقع الطائرات الأمريكية فوق سورية زاعما أن تلك الطائرات ستواصل استهداف تنظيم “داعش” الإرهابي مع ضمان سلامة طواقمها في ضوء ما وصفها “التهديدات المعروفة في ساحة المعركة”.

وتقود الولايات المتحدة منذ آب عام 2014 تحالفا استعراضيا غير شرعي بذريعة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي لم يحقق أي نتائج تذكر على الأرض بينما بدأت القوات الجوية الروسية في الـ 30 من أيلول من العام 2015 عملية عسكرية بناء على طلب من الدولة السورية لدعم جهود الجيش العربي السوري في معركته ضد الإرهاب أسفرت عن تدمير آلاف الأهداف للتنظيمات الإرهابية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency