ريابكوف:لن يخضع أحد لإملاءات الكونغرس الأمريكي

موسكو-سانا

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن لا أحد سيخضع لما يمليه الكونغرس الأمريكي بخصوص العقوبات ضد إيران أو روسيا أو أي دولة أخرى “تحت تهديد العصا”.

وأوضح سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي في تصريح نقله موقع روسيا اليوم أن جميع أعضاء اللجنة السداسية والمسؤولين الإيرانيين يتابعون عن كثب مناقشة المشروع الأمريكي الجديد حول العقوبات ضد طهران في الكونغرس الامريكي وقال: “الشيء الأهم هو عدم بروز حتى الآن أي تفهم لحقيقة بسيطة مفادها أن أحدا لن يفعل شيئا تحت الضغوط وانه لن تنفذ أي أوامر تحت تهديد العصا حتى إذا كان المصدر هو كابيتول هيل بواشنطن”.

وعبر الدبلوماسي الروسي عن أسفه لتوسيع الولايات المتحدة محاولاتها تطبيق قوانينها خارج الحدود الأمريكية بالإضافة إلى استخدام أساليبها وأدواتها لتخويف رجال الأعمال والشركات عبر العالم لمنعها من التعاون بشكل شرعي وقانوني مع جهة ما لا تروق لواشنطن مشددا على أن الأمريكيين بأساليبهم هذه يضرون بالدرجة الأولى أنفسهم.

بدوره أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميترى بيسكوف أن الكرملين ينظر بسلبية إلى قرار الاتحاد الأوروبي تمديد العقوبات ضد روسيا مشددا على كون هذه العقوبات غير شرعية وضارة بالنسبة للدول الأوروبية قبل أي جهة أخرى.

وكان الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة فرضوا عقوبات اقتصادية جائرة على روسيا عام 2014 على خلفية الأزمة الأوكرانية وانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا وفقا لاستفتاء شعبي أيد فيه 97 بالمئة من سكان القرم الانضمام إلى روسيا وردت موسكو بعقوبات مماثلة.

 

انظر ايضاً

ما العقبة الأساسية التي تضعها لندن في وجه التعاون مع موسكو لمكافحة الإرهاب؟

موسكو-سانا أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن العقبة الأساسية في تعاون بريطانيا مع موسكو في مجال ...