مهرجان التذوق وبازار التسوق فرصة لأصحاب المشاريع الصغيرة ليكونوا في واجهة الاقتصاد

دمشق- سانا

أتاح مهرجان التذوق وبازار التسوق الذي أقيم برعاية وزارة السياحة ولجنة سيدات الأعمال الصناعية في فندق الداماروز على مدار أربعة أيام واختتم أمس ,الفرصة للكثير من السيدات المهمشات والصناعيين والمنتجين ليكونوا في واجهة الاقتصاد وعلى علاقة مباشرة مع المستهلك.

أكثر من 120 جهة تمثل جمعيات خيرية ودور أيتام ومنتجات المرأة الريفية وسيدات عاملات من ذوي الشهداء والمهجرات إضافة إلى عدد كبير من الصناعيين الذين تضررت منشاتهم بفعل الأزمة وأعادوا إنتاجها مجددا عرضوا أمام الجمهور بضائعهم ومنتجاتهم التي ضمت إبداعات فنية وأعمالا يدوية نفذت بإمكانات بسيطة.

المهرجان الذي نظمه مركز الموناليزا للمعارض وحمل طابع الحرف اليدوية والمهن التقليدية منح الجمعيات الخيرية نحو 19 جناحا مجانا.

وتحدثت أمل نحاس رئيسة جمعية أصدقاء دمشق لنشرة سانا سياحة ومجتمع عن أهمية المهرجان كونه يتيح لنساء منتجات لا يعرفن التسويق لأنفسهن أن يعرفن بمنتجاتهن ويتعرفن على طريقة تسويقها وبالتالي يعطيهن حافزا للاستمرار بينما أشارت منى عيد من جمعية الوئام للنساء الكفيفات إلى الفرص التي يقدمها البازار لتلك الشريحة من النساء ليبرهن أن الكفيفات لديهن القدرة على العمل والانتاج مثل إنسان عادي  لافتة إلى دور الجمعية في تأهيل الكفيفات مهنيا بشكل مستمر.

الجانب الأهم الذي أبرزه المهرجان هو تسليط الضوء على فئة من الصناعيين والتجار الذين تضرروا خلال الأزمة وعادوا وبدؤوا أعمالهم من جديد وعكست مشاركتهم قدرتهم وإصرارهم على الاستمرار بالعمل والإنتاج بالرغم من كل الصعوبات.

مجد وسوف مدير شركة الطائر اللامع للصناعات البلاستيكية أحد الصناعيين الذين تعرض معملهم في مدينة عدرا الصناعية للتخريب بفعل الإرهاب أشار في تصريح لنشرة سانا سياحة ومجتمع إلى أهمية المهرجان للتواصل المباشر مع المستهلك لافتا إلى العروض الكثيرة التي تقدمها شركته بينها حسومات بنسبة 50 في المئة إضافة إلى هدايا لبعض الأسر المحتاجة.

وشركة شاهين التفاح الأخضر المختصة بمستحضرات تجميل والزيوت العطرية نموذج اخر للشركات التي تضررت وتنقل معملها بين عدة أماكن وعادت للانتاج من جديد وباتت بضائعها تصدر إلى عدد من الدول بينها لبنان والعراق والجزائر كما يقول مديرها بلال شاهين.

ولفت إلى مشاركته بالمهرجان بعروض مغرية لإعادة ثقة المستهلك بالمنتج السوري.

وتضمنت فعاليات المهرجان الذي استمر أربعة أيام تقديم هدايا للأطفال المحتاجين لرسم البسمة على وجوههم مع اقتراب العيد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

مهرجان التذوق وبازار التسوق…فرصة لأصحاب المشاريع الصغيرة ليكونوا في واجهة الاقتصاد

دمشق-سانا أتاح مهرجان ” التذوق وبازار التسوق” الذي أقيم برعاية وزارة السياحة ولجنة سيدات الأعمال …