ورشة عمل تصوير ضوئي للأطفال في ثقافي السقيلبية

حماة-سانا

نظم المركز الثقافي العربي في مدينة السقيليبية بحماة اليوم ورشة عمل حول التصوير الضوئي في حي التل التاريخي بالمدينة بمشاركة 35 طفلا وطفلة بأعمار ما بين 6 و12 عاما.

وبين مدير المركز الثقافي في مدينة السقيلبية مطانيوس قسطون في تصريح لـ سانا الثقافية أنه تم اختيار حي التل التاريخي في المدينة مكانا لورشة التصوير الضوئي لأنه رمز تاريخي مهم ليتعرف الأطفال عليه إضافة إلى الفضاء الواسع الذي يمكن الأطفال من التقاط الصور الضوئية ولا سيما للبيوت المبنية من الطين والحجر والتي يعود تاريخ العديد منها إلى 150 عاما وكيفية اعتماد أجدادنا على مواد البيئة الموجودة في المنطقة لبناء بيوتهم كالحجارة والأخشاب وأغصان الأشجار والتراب المجبول بالتبن.

وأشار إلى أن الأطفال يقومون بالتقاط الصور للبيوت القديمة التي تتميز بتلاصق الأسطح وتجاورها لافتا إلى أنه يشرف على تدريب الأطفال في الورشة عدد من المدرسين المختصين في مجال التصوير الضوئي.

وأوضح المشرف على الورشة المدرس حنا رستم موسى أهمية هذا النشاط التفاعلي الاجتماعي الذي يهدف إلى تنمية قدرات الأطفال في التصوير الضوئي وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتنمية هواياتهم في جو ممتع ومرح إضافة إلى تعريفهم على آثارهم العظيمة وأهمية المحافظة عليها باعتبارها تمثل تاريخ حضارتهم.

يشار إلى أن الورشة تستمر مدة أسبوع وسيتم في ختامها تنظيم معرض تصوير ضوئي للأطفال المشاركين في الورشة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ورشة عمل في جامعة دمشق لتعزيز جودة الرعاية المقدمة للأمهات

دمشق-سانا بهدف تعزيز جودة الرعاية المقدمة للأمهات نظمت جامعة دمشق بالتعاون مع وزارة الصحة ومنظمة ...