“ميغري” تحتفل بعيد تأسيسها الخامس عشر على مسرح الحمراء

دمشق-سانا

كانت خشبة مسرح الحمراء الدمشقي على موعد مع الحفل الغنائي الراقص الذي أقامته فرقة “ميغري” بمناسبة مرور خمسة عشر عاما على تأسيسها.

وقدمت الفرقة التابعة لجمعية الجيل الجديد للثقافة والفنون خلال الحفل عدة رقصات أرمنية فلكلورية مستوحاة من مقطوعات موسيقية وغنائية من التراث الأرميني منها رقصات “أرداشاد ويامان يار وسيس” وكان ختامها برقصة”/فير فيري” إضافة إلى رقصات عربية وأجنبية.

وبينت مدربة الرقصات في الفرقة أزاد سيفيريان في تصريح لـ سانا أن ميغري تسعى عبر نشاطها والحفلات التي تقيمها للحفاظ على التراث الأرميني وتطويره وإطلاع جمهور الفن في سورية على ما يشتمل عليه من تنوع وغنى.

بدورها قالت الكاتبة الدكتورة نورا أريسيان عضو مجلس الشعب في تصريح مماثل خلال حضورها الحفل أن “هذه الأمسيات الثقافية تعريف بالتراث والثقافة الأرمنية من الزي التراثي والموسيقا والغناء والتي تقدمها فرقة “ميغري” للجمهور السوري على مدى السنوات الماضية عبر لوحات تضم الرقصات الأرمنية الأصيلة ذات الحركات الانسيابية الرقيقة”.

ونوهت أريسيان بغنى المجتمع السوري بمكوناته المتنوعة مؤكدة ضرورة نشر هذا التراث الذي يعبر عن الهوية الحضارية في سورية وتآلفها.

يذكر أن فرقة ميغري تأسست عام 2002 من أربعين راقصاً وراقصة ليتخطى عددهم حاليا المئة موزعين على ثلاثة فرق ” صغار وناشئين و كبار “من عمر ست سنوات إلى الثلاثين عاماً وتقدم دوريا حفلات تؤدي خلالها رقصات فلكلورية شعبية ورقصات حديثة أرمنية وأخرى تعبيرية من ثقافات مختلفة منها العربية والإيطالية والإسبانية واليونانية وشاركت في العديد من المهرجانات في سورية وفي دول عربية وأجنبية.

محمد الخضر

انظر ايضاً

مسرحية هوب هوب تفتتح عروضها على مسرح الحمراء في دعوة للأمل-فيديو

دمشق-سانا ساعة وربع من التفاعل المباشر مع الجمهور في صالة الحمراء الدمشقية التي شهدت أمس ...