الشريط الأخباري

محلل سياسي تشيكي: تنظيم “داعش” الإرهابي هو نتاج الحروب الامبريالية الغربية في الشرق الأوسط

براغ-سانا

أكد المحلل السياسي التشيكي كارل كلوز أن تنظيم “داعش”الإرهابي هو نتاج للعديد من الحروب الامبريالية الغربية في الشرق الأوسط أبرزها العدوان الأمريكي الأخير على العراق والذي أدى إلى مقتل مليون عراقي على الأقل.

وأشار كلوز في مقال نشره على موقع اتحاد الشباب الشيوعي التشيكي اليوم إلى أن الغرب يقوم باستخدام تنظيم “داعش” الإرهابي لزعزعة استقرار الدول لافتا إلى ما قام به في ليبيا ومن ثم في سورية.

واعتبر أن الإرهابيين وبمختلف تسمياتهم يتعاونون مع اجهزة المخابرات الأوروبية والأمريكية وأنه يتم استخدامهم في بعض الاعتداءات التي تقع في المدن الاوروبية بدليل ان اغلب الذين نفذوا العمليات الإرهابية الأخيرة في أوروبا كانوا معروفين ولديهم سجلات امنية لدى أجهزة المخابرات الغربية ومع ذلك تركوا يتحركون بحرية.

وبين أن الاعتداءات التي تقع في اوروبا ورغم فظاعتها تفيد القوى الغربية كونها تستغلها للقيام باعتداءات جديدة في الشرق الاوسط لتحقيق أهدافها السياسية بفرض هيمنتها.

وتابع إن الحكومات الغربية تستغل الاعتداءات في اوروبا ايضا لتبرير العمليات القمعية التي تقوم بها ولزيادة مراقبتها وتتبعها لقوى المعارضة التقدمية في الغرب بهدف قمع والحد من الاحتجاجات الاجتماعية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency