الشريط الأخباري

فلاحو الحسكة يطالبون بالإعفاء من فوائد الديون وتوفير مستلزمات الإنتاج

الحسكة- سانا

ناقشت هيئة مكتب الفلاحين في فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي خلال اجتماعها اليوم واقع الإنتاج الزراعي بالمحافظة وآفاق تطويره والصعوبات التي تواجه الفلاحين خلال الموسم الحالي.

ودعا أعضاء اتحاد الفلاحين خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى فرع حزب البعث بالمدينة إلى توفير  مستلزمات الإنتاج الزراعي في الأوقات المناسبة وبأسعار تشجيعية وتأمين المحروقات والكهرباء الزراعية للمشاريع غير العاملة على الديزل وإعفاء الفلاحين من فوائد الديون المترتبة عليهم وعدم تقييد الفلاحين بالخطة الزراعية والحرص على استلام كامل الإنتاج من محاصيل الحبوب والقطن من الفلاحين والتوزيع النهائي لأراضي الاستيلاء وأراضي أملاك الدولة على الفلاحين وعدم زيادة الديون المترتبة عليهم لدى المصارف الزراعية والإبقاء فقط على المبلغ الأساسي دون فوائد وتعويض الفلاحين عن الأضرار التي لحقت بمشاريعهم الزراعية جراء الاعتداءات الارهابية.

ولفت عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الفلاحين القطري حمودة صباغ الى إيلاء الاهتمام الكامل للقطاع الزراعي في إطار اللقاءات المستمرة مع المعنيين به من كل المحافظات وفي الاتحاد العام للفلاحين بدمشق مع العمل على توسيع هيئات مكاتب الفلاحين والجهات والمؤسسات الزراعية ورفدها بالكوادر المؤهلة والمتخصصة.

وبين صباغ أنه يتم بشكل مستمر لقاء الفلاحين واعضاء مكاتب مجالس اتحاد الفلاحين للاستماع إلى الهموم والعقبات التي تعترض مسيرة تطوير القطاع الزراعي خاصة في فترة موسم حصاد الحبوب التي تعتبر الركيزة الأهم للاقتصاد الزراعي ولا سيما ان الحسكة المصدر الأول للحبوب وفي مقدمتها القمح والشعير والسعي إلى تجاوز الصعوبات الموجودة والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة في رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الزراعة والاصلاح الزراعي والاتحاد العام للفلاحين لإصدار القرارات التي تخدم الفلاحين وتلبي مطالبهم وتحفظ حقوقهم وتسهم بتطوير القطاع الزراعي.

حضر الاجتماع عدد من اعضاء مجلس الشعب وفعاليات اجتماعية ودينية بالمحافظة.

من جهة ثانية بحث صباغ  مع قيادا ت الشعب الحزبية ورؤساء المنظمات الشعبية والاتحادات المهنية ورؤساء الدوائر الرسمية وعمداء الكليات الجامعية خلال اجتماع اخر اقيم في مبنى فرع الحزب بالمدينة واقع العمل لديهم والصعوبات التي تعترضهم.

وبين عضو القيادة القطرية لحزب البعث رئيس مكتب الفلاحين أن الحسكة اثبتت صمودها وقوتها خلال الأزمة التي تمر بها سورية بفضل تضحيات ابنائها ووقوفهم الى جانب الجيش العربي السوري ووحدتها الوطنية داعيا الى تكثيف وتضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للوصول الى افضل السبل لتدعيم العمل.

وقال : ” ما تمر به سورية حرب تقودها كل قوى الشر في العالم في محاولة لاركاعها وإضعافها بغية تمرير مشاريعهم الصهيونية وما يحدث اليوم على الساحة الدولية من تطورات كشف للعالم من هم داعمو الإرهاب وممولوه وأثبت صوابية الرؤية السورية”  مؤكدا حتمية الانتصار على الارهاب بفضل صمود الشعب وتضحيات أبطال الجيش والقوات المسلحة وحكمة القيادة .

بدوره أكد محافظ الحسكة جايز الموسى التواصل الدائم مع المواطنين للاستماع الى مطالبهم وهمومهم والعمل لحلها ضمن الامكانات المتاحة داعيا الى الوقوف صفا واحدا في سبيل الدفاع عن سورية.

ونوه امين فرع الحسكة لحزب البعث سليمان الناصر بتضحيات وانتصارات ابطال الجيش العربي السوري في مواجهة الارهاب على امتداد الجغرافيا السورية ووقوف ابناء سورية صفا واحدا خلفه للقضاء على الإرهاب وبناء سورية المستقبل.

وطالب الحضور بمحاربة الفساد ومحاسبة المقصرين وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين واعادة النظر بديون الفلاحين واقرار مبالغ تشجيعية لهم لحثهم على تسويق كامل انتاجهم الى فرع المؤسسة العامة للحبوب في القامشلي والغاء تعليق القبول الجامعي في كلية طب الاسنان والاثار في فرع جامعة الفرات بالحسكة وذلك لعدم وجود اي مبرر لهذا التعليق  في الكليتين المذكورتين والعمل على احداث كليتي هندسة بترولية وغذائية في المحافظة.

كما طالبوا بتامين ابنية بديلة لبناء كليتي الآداب والتربية كون ” الأبنية آيلة للسقوط”  وامكانية استثمار المجمع التعليمي في حي غويران لصالح فرع جامعة الفرات منوهين بانتصارات الجيش العربي السوري على الارهاب ومجددين دعمهم ومساندتهم له حتى تحقيق النصر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

 

انظر ايضاً

“مركز دعم المرأة بالحسكة”…خدمات متنوعة لتمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا

الحسكة-سانا كغيره من المراكز والجمعيات الأهلية التي نشطت في الأزمة الراهنة من خلال الخدمات التي ...