الشريط الأخباري
معرض دمشق الدولي ممثلاً للرئيس الأسد.. المهندس خميس يفتتح معرض دمشق الدولي بمشاركة 43 دولة عربية وأجنبية: الحكومة السورية حاضرة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لتعزيز فرص الاستثمار والتعاون-فيديو (محدث)|| معرض دمشق الدولي.. كونوا على الموعد من 17 آب ولغاية 26 آب|| المعرض يستقبل زواره اعتباراً من 18 آب من الساعة السادسة مساء وحتى الحادية عشرة ليلاً|| مراكز انطلاق الباصات من دمشق: تحت جسر السيد الرئيس-باب توما (موقف الباص) ركن الدين -(ابن النفيس) -كراجات السيدة زينب-مشروع دمر (الكنيسة) جرمانا (ساحة السيوف)-سومرية كراج الانطلاق صحنايا (موقف الكازية)|| مواعيد الحفلات الفنية خلال أيام المعرض: اليوم الثاني 18-8-2017: حفل غنائي للفنان أيمن زبيب وعرض راقص لفرقة “الجمعية الخيرية” بعنوان “فلكلور شركسي”- اليوم الثالث 19-8-2017: حفل غنائي للفنان وفيق حبيب وعرض راقص لفرقة “المهرة للرقص الشعبي” بعنوان “زغردي يا شام”-اليوم الرابع 20-8-2017: حفل غنائي للفنان مصطفى هلال وفلكلور شعبي لفرقة “الرقة الوطنية للفنون الشعبية” بعنوان “ليل البوادي” -اليوم الخامس 21-8-2017: حفل غنائي لنقابة الفنانين السوريين- اليوم السادس 22-8-2017: حفل غنائي للفنانة إيناس لطوف يليه حفل “يانصيب معرض دمشق الدولي” يليه حفل غنائي للفنان فارس كرم- اليوم السابع 23-8-2017: حفل غنائي للفنان معين شريف والفنانة ميرنا ملوحي- اليوم الثامن 24-8-2017: حفل غنائي للفنان محمد اسكندر وعرض فلكلور شعبي لفرقة “نداء الأرض” بعنوان “مقتطفات من عرس الزيتون”- اليوم التاسع 25-8-2017: حفل غنائي للفنان علي الديك والفنان محمد خيري- اليوم العاشر26-8-2017:عرض لمسرحية “الوصية” للمخرج والكاتب ممدوح الأطرش وحفل غنائي للفنان حازم الشريف||

الجيش العربي السوري يحكم سيطرته على محمية التليلة بريف تدمر الشرقي ويكبد إرهابيي “داعش” خسائر بالعتاد والأفراد في دير الزور وريفها

حمص-دير الزور-سانا

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات دقيقة وسريعة تمكنت خلالها من إحكام السيطرة على محمية التليلة بريف تدمر الشرقي والقضاء على عدد من إرهابيي تنظيم “داعش”، في وقت كبدت وحدات أخرى من الجيش التنظيم التكفيري خسائر بالعتاد والأفراد خلال ضربات جوية ومدفعية استهدفت محاور تحركاته وتحصيناته في دير الزور وريفها.

وأعلن مصدر عسكري إحكام السيطرة على محمية التليلة بريف تدمر الشرقي بعد تدمير آخر تجمعات وتحصينات تنظيم “داعش” الإرهابي فيها.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عملية اتسمت بالدقة والسرعة ضد تجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي في ريف تدمر الشرقي “أحكمت خلال السيطرة على محمية التليلة جنوب قرية آرك بـ 13 كم”.

وسيطرت وحدات من الجيش بالتعاون مع الحلفاء يوم الأربعاء الماضي على حقل آرك النفطي ومساحات كبيرة من الريف الشمالي الشرقي لمدينة تدمر.

وأشار المصدر العسكري إلى أن العملية أسفرت عن “القضاء على أعداد من أفراد تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير آليات متنوعة لهم”.

ويأتي هذا الإنجاز الجديد لوحدات الجيش بالتعاون مع الحلفاء في إطار عملياتها المتواصلة في ملاحقة فلول تنظيم “داعش” الإرهابي بعمق البادية السورية وتضييق الخناق عليهم تمهيدا لاجتثاثهم من بلدة السخنة على طريق دير الزور.


تكبيد إرهابيي “داعش” خسائر بالعتاد والأفراد في دير الزور وريفها

كما تكبد تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر بالأفراد والعتاد خلال ضربات من سلاحي الجو والمدفعية في الجيش العربي السوري على مناطق انتشاره ومحاور تحركه في دير الزور.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن مدفعية الجيش أوقعت برمايات مكثفة قتلى ومصابين بين إرهابيي تنظيم “داعش” ودمرت العديد من تحصيناتهم في محيط منطقة البانوراما وتل بروك والمطار والثردة وحي الحويقة وغرب الإذاعة في قرية عياش.

ولفت المراسل إلى أن الطيران الحربي نفذ عدة طلعات جوية أسفرت عن تدمير آليات مزودة برشاشات ثقيلة لتنظيم “داعش” ومقتل وإصابة العديد من إرهابييه في حطلة ومحيط المطار.

إلى ذلك بين مراسل سانا أن عناصر حامية مطار دير الزور استولوا في عملية نوعية على عربة “بي ام بي” لتنظيم “داعش” الإرهابي في محيط المطار.

ودمر سلاح الجو أمس مقرات قيادة وعربات مدرعة وآليات متنوعة لتنظيم “داعش” وقضى على العديد من إرهابييه بينهم متزعمون في منطقة الثردة ووادي الثردة وحويجة قاطع وحي المطار القديم ومنطقة الموارد وقرية الجفرة بالريف الشرقي.

انظر ايضاً

الجيش العربي السوري ينفذ عملية إنزال جوي ناجحة خلف خطوط “داعش” بعمق البادية ويحكم سيطرته الكاملة على مدينة السخنة بريف حمص الشرقي-فيديو

حمص-الرقة-سانا أعلن مصدر عسكري سيطرة الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة على 3 قرى ...