الشريط الأخباري

500 طفل من دمشق وريفها يتنافسون بمسابقة كأس الرياضيات المدهشة

دمشق-سانا

يتنافس أكثر من 500 طفل وطفلة من دمشق وريفها في المرحلة البرونزية لمسابقة كأس الرياضيات المدهشة التي تنظمها على مدى يومين مؤسسة “علمني” وجمعية حقوق الطفل في صالة شوفال بدمشق.

مديرة مؤسسة علمني رفيدة مكي أوضحت أن المرحلة البرونزية للمسابقة بدأت اليوم مع أطفال دمشق وريفها حيث يتنافس 250 طفلا اليوم ومثلهم غدا بينما تقام في محافظات أخرى بداية الشهر القادم مع نحو ألف طفل لاختيار المتميزين للمشاركة في المرحلة الفضية التي ستقام بدمشق وبعدها الذهبية المقررة في نهاية تموز المقبل.

وأشارت مكي إلى أن هدف المسابقة تمكين وتطوير مهارات الأطفال المشاركين في برنامج الحساب السحري اباكوس الذي يقام ضمن مذكرة تفاهم موقعة منذ ثلاث سنوات بين الجمعية ومؤسسة علمني.

وأوضحت مكي أن المسابقة تضمنت اختبارا تحريريا واختبارات ذكاء بصري ومهارات تخيل والعداد والأصابع اضافة الى مهارة مكعب روبك وتنوعت الأسئلة حسب الفئات العمرية مبينة ان لجنة التحكيم تضم عددا من الاساتذة الجامعيين وأعضاء مجلس ادارة جمعية حقوق الطفل ومدربين ومشرفين متخصصين.

ومؤسسة علمني حسب مديرتها التنفيذية بتول قنزوع مؤسسة تربوية متخصصة وهي احدى المشاريع التي يحتضنها مركز الأعمال السوري تعمل على مختلف انواع البرامج والمناهج المتعلقة بتطوير المهارات ومنها برنامج الحساب السحري الذي تم تأهيل خلاله نحو 600 مدربة اشرفن على تدريب الاطفال.

من جانبه بين عضو مجلس ادارة جمعية حقوق الطفل هيثم سلطجي أن الهدف من المسابقة اختيار الاطفال الذين يتمتعون بقدرات اعلى ومهارات متميزة فضلا عن تقييم مشروع الحساب السحري.

ولفت سلطجي إلى أن المشروع يأتي في اطار تأكيد المبادئ الاساسية لاتفاقية حقوق الطفل بالتعليم وتنمية المهارات مبينا أن الجمعية تعمل أيضا في عدة برامج تتعلق بعودة الاطفال الى المدارس مع منظمة رعاية الطفولة اليونيسيف.

من جانبها بينت صفا ميبر من جمعية حقوق الطفل ومدربة في مجال الحساب السحري ومكعب روبك ان مثل هذا التدريب والمسابقات تسهم في تنمية طريقة التفكير والمهارات ورفع سوية التحصيل الدراسي والذكاء مؤكدة اهمية البدء بمراحل عمرية مبكرة.

وعبر عدد من الأطفال المشاركين عن سعادتهم للمشاركة في المسابقة لتقييم مهاراتهم وتطويرها حيث أعرب كل من الطالبين حسن يونس صف سادس وسيدرا منصور صف سابع عن رغبتهما بالوصول إلى المرحلة الذهبية والفوز بالمسابقة فيما لفت عبد الرحمن الحجي صف رابع وفاطمة زرزور صف خامس إلى أنه بغض النظر عن الرابح فقد أتاحت لهما المسابقة مساحة للتمتع بالرياضيات كمادة تنمي الذكاء.

وانطلقت مسابقة برنامج الحساب السحري بداية العام الحالي حيث اختير 6 آلاف طفل وطفلة تتراوح أعمارهم بين ستة و15 عاما من مختلف مدارس المحافظات تأهل منهم للمرحلة البرونزية 1500 طالب.

لمزيد من الصور اضغط الرابط…..

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency