الشريط الأخباري

تكريم 24 من جرحى الجيش وقوى الأمن الداخلي في ثقافي كفرسوسة- فيديو

دمشق-سانا

أقام فريق نسور سورية التطوعي مساء اليوم حفل تكريم لـ 24 من جرحى الجيش والقوات المسلحة وقوى الأمن الداخلي وذلك ضمن “كرنفال عبق الياسمين4” تحت عنوان “رجال السلام عليكم سلام” في المركز الثقافي بكفرسوسة بدمشق.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الفريق عامر أبو حامد أن النصر آت بفضل تضحيات وصمود أبطال الجيش العربي السوري صانعي السلام وسياج الوطن مشيرا إلى أن كرنفال عبق الياسمين يقام للتأكيد أن عزيمة حماة الديار لن تلين وأن جرحهم النازف على كل ذرة تراب كان لصنع الأمن والسلام.

3

بدوره لفت المحلل السياسي الدكتور سليم حربا إلى أن ميامين الجيش العربي السوري الذين يسطرون في الميدان أشرف وأسطع الصفحات ويمضون في سحق الإرهابيين يكتبون مجد وعنفوان هذا الوطن وسيبقى الجميع أوفياء لكل قطرة دم سقطت من شهيد ولجراح كل شهيد حي.

من جابنه بين نائب مدير الإدارة السياسية ممثل القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة اللواء علي خضرة أن العدوان والتآمر اللذين تتعرض له سورية يهدفان إلى النيل من مكانتها وإضعافها وزعزعة أمنها واستقرارها مشيرا إلى أن هذا التكريم تعبير عن شكر أبناء سورية وتأكيدهم على مواصلة الدرب الذي رسمه حماة الديار لصون تراب الوطن.

ولفت ممثل وزارة الدفاع العقيد محمد حسين إلى أن التكريم يأتي تقديرا لتضحيات وصمود أبطال الجيش العربي السوري في وجه قوى التكفير مؤكدا أن الإنجازات الباهرة التي يحققها حماة الديار برهان على ثقافة السوريين وخياراتهم وإرادتهم الحرة في الدفاع عن كرامتهم لتحقيق النصر ودحر الإرهاب.

2

من جهته أعرب الأب الياس زحلاوي عن ثقته بأن سورية ستنهض من جديد وتستعيد دورها ليس في النطاق العربي فقط إنما في نطاق العالم اجمع.

وتم خلال الحفل عرض مادة فيلمية عن بطولات الجيش العربي السوري وتشكيلاته العسكرية وفيلم بعنوان “سيادة الرئيس”.

وقدمت جوقة الفرح مجموعة من الأناشيد الوطنية والأغاني التي تعظم الشهادة وتمجد الشهيد وتؤكد على الوحدة والدفاع عن تراب الوطن.

وقام أعضاء الفريق برفقة عدد من الضباط والشخصيات بتكريم الضباط وجرحى الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي وتسليم دروع تذكارية إلى ممثلي وزارتي الداخلية والدفاع.

5

وأعرب عدد من المكرمين عن شكرهم لهذه اللفتة الكريمة حيث أشار العميد الركن المجاز أكرم حنا إلى أن التكريم دليل متابعة واهتمام من قبل الجهات المعنية للجرحى وكذلك دافع وحافز لمزيد من البذل والعطاء وتقديم التضحيات للقضاء على الجماعات الإرهابية المسلحة وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع سورية.

واعتبر العقيد يوسف علي “التكريم بالنسبة للجريح عرفانا بالجميل وتذكيرا بوجوده وتجديدا للحياة في عروقه من جديد” معربا عن شكره للجهات المنظمة لهذه الفعالية.

انظر ايضاً

تكريم 41 ناجحاً من أبناء الشهداء والجرحى والأيتام وذوي الإعاقة بالسويداء

السويداء-سانا كرم فريق غراس التطوعي للتنمية المجتمعية بالسويداء 41 ناجحاً من أبناء الشهداء والجرحى