الشريط الأخباري

مواهب رياضية وطاقات شبابية متميزة ضمن فعاليات الأسبوع الرياضي السادس لكلية التربية الرياضية في جامعة تشرين

اللاذقية-سانا

فعاليات وعروض منوعة تضمنها الأسبوع الرياضي الذي نظمته مؤخرا كلية التربية الرياضية بجامعة تشرين في اللاذقية منها عروض رياضية نفذها طلاب وطالبات الكلية وعكست جمالية التعبير الحركي الجماعي ودقة التوقيت والأداء والعمل المشترك والرغبة الموحدة لإشاعة المتعة المشتركة عند الجمهور والتشارك بالأداء ضمن طقس أشبه بكرنفال رياضي يترجم مفاهيم العمل الرياضي العلمي والطموح ويرتقي بالطلبة والجامعة على حد سواء.

الى جانب العروض الرياضية المتقنة تضمن الأسبوع الرياضي السادس لهذا العام محاضرات وندوات علمية ومباريات بكرة القدم داخل الصالات ومسابقات في ريشة الطائرة وكرات الطائرة واليد والمضرب والطاولة.

عميد كلية التربية الرياضية بجامعة تشرين الدكتور وائل معوض لفت الى أن الهدف من هذه الفعالية هو تعزيز سبل التعاون وتفعيل الرياضة الأهلية والمدرسية والجامعية والتعاون المشترك بين جميع مفاصل القطاع الرياضي لوضع استراتيجية وخطة عمل منهجية مدروسة على أسس علمية صحيحة لتحديد ما هو مطلوب من درس التربية الرياضية بما يضمن تطور الرياضة في سورية بالاعتماد على البحث العلمي الذي يجريه أصحاب الاختصاص في كلية التربية الرياضية.

وأكد أن العروض الرياضية تكسب الممارسين لها العديد من الصفات والسمات الخلقية الحميدة كالنظام والتعاون ومساعدة الغير والشجاعة والتحكم وقوة الإرادة كما انها تكسب المشاركين بها قدرة عالية على تذوق الجمال الناتج عن دقة الحركات والتشكيلات والتكوينات والموسيقا.

الشابة روان زريقي طالبة بالكلية وحاصلة على مراكز متقدمة بلعبة الجمباز شاركت بمجموعة من الفقرات الرياضية والفنية الراقصة تحدثت عن مشاركتها قائلة…”بدأنا قبل شهر من بدء الأسبوع الرياضي بالتدريبات والبروفات عبر مجموعات طلابية متنوعة وشاركت في فقرة الرقص المعاصر مع عشرين شابا وشابة”.

من ناحيته نوه أيهم الهترة مصمم إحدى الفقرات بأن العرض يوضح إبداع المصمم في أفكاره ورؤيته من حيث وضع التمرينات المناسبة لهذه التشكيلات وطريقة التحرك ضمنها وأيضا اختيار أسلوب الدخول والخروج للعرض الرياضي بالإضافة الى قدرات المشتركين على ترجمه أفكار وتصورات المصمم الى تناغم حركي يجذب المشاهدين.

أما مصمم فقرة الحلم عماد المحيسن فأشار الى مشاركة خمسة وعشرين شابا وشابة في أداء هذه الفقرة التي قدمت خلال حفل الافتتاح وتضمنت باقة من التشكيلات والعروض الرياضية.

بشرى سليمان – نعمى علي

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بكلفة 16 مليار ليرة.. المهندس خميس يضع حجر الأساس لمشروع ضاحية النبلاء في قرية بشلاما بمنطقة القرداحة بمحافظة اللاذقية

اللاذقية-سانا وضع المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء حجر الأساس لمشروع ضاحية النبلاء في قرية ...