الشريط الأخباري

فريق السلام…السير على طريق العلم عبر مبادرات متنوعة

دمشق-سانا

تمكن “فريق السلام” العلمي خلال خمس سنوات من العمل الدؤوب من نشر ثقافة العطاء والتآلف والسير قدما على طريق العلم والبحث والتقصي عبر مبادرات متنوعة ركزت بشكل كبير على الجانب العلمي قبل أن تخوض في ميادين أوسع أفقا خاصة أن الشباب المتطوع تمكن خلال مسيرة عمله من توسيع الرؤى و بلورة الأفكار وصولا الى مرحلة الإبداع في صناعة مستقبل علمي أكثر رسوخا.

نشرة سانا الشبابية التقت مدير الفريق علي ناصر العبد الله طالب في كلية الطب البشرى والذي أوضح أن “مسيرة عمل الفريق انطلقت من خلال مجموعة من الطلبة الذين أدركوا خطورة الحرب الإرهابية على سورية والتي تستهدف في أحد جوانبها تدمير الطاقات البشرية والنتاج العلمي ولذلك قررنا أن نعمل على مجموعة من الأهداف العلمية التي ما لبثت أن توسعت الى مجالات مجتمعية وثقافية وفنية يشرف عليها متطوعون ينشرون المحبة والسلام فى المجتمع”.

وأضاف العبد الله…قمنا بالعديد من ورشات الإسعاف الأولي وحملات التوعية الصحية بالإضافة الى دورات للبرامج الهندسية ضمن كلية الهندسة المعمارية استفاد منها أكثر من الف طالب وطالبة كما قمنا بإنجاز جدارية بعنوان “طريق السلام” ضمن كلية الطب كرسالة محبة و سلام وفرح.

وأشار مدير الفريق الى أن الهدف من هذه المبادرات هو حث الشباب على البحث العلمي وإشراكهم في نشاطات مجتمعية فعالة بمشاركة الفريق والمجموعات التطوعية والجمعيات والمؤسسات الأهلية بما يعكس إحساس الشباب بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم. من جهتها بينت الشابة سلام الأحمد عضو في الفريق أن المتطوعين ركزوا ايضا على العمل مع الأطفال كجزء من واجبهم المجتمعي المتمثل في رفع قدرات الأفراد وتنمية النشء الجديد وتمتين التماسك الاجتماعي.

ولفتت الى أن الفريق يضم العديد من الكوادر العلمية ويركز على تطوير إمكانات الشريحة الطلابية والشبابية من خلال الحث على المبادرات العلمية والتحفيز على تحليل المعلومات والنتائج وتعليم الشباب خطوات البحث العلمي.

لمى الخليل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency