الشريط الإخباري

70 طفلا بورشة رسم أقامتها “حملة الوفاء لفيروزة”

حمص-سانا

سبعون طفلا وطفلة استهدفتهم ورشة “رسامون صغار” التي أقامها المتطوعون الشباب في “حملة الوفاء لفيروزة” في مقر الحملة بقرية فيروزة بحمص حيث سعت الورشة التي امتدت لثلاثة أيام متتالية الى احتضان المواهب الفتية وصقلها بجلسات مكثفة تم خلالها تطوير إمكانات الأطفال المشاركين وشحذ أدواتهم الفنية في مجال الرسم.

وأوضح المهندس الشاب جون المحو مؤسس الحملة أن الورشة ركزت على مواضيع متنوعة وتم عبرها اكتشاف مواهب الأطفال المشاركين من خلال دروس إعداد وتنمية لافتا الى أن الفعاليات تضمنت أيضا أنشطة ترفيهية للأطفال و توزيع هدايا كما جرى فرز الرسومات وبدء التحضير لمعرض رسم للأطفال.

وقال…”كان التزام المشاركين وتجاوبهم رائعا والأمر نفسه بالنسبة للفريق الفني للحملة والذي بذل بدوره جهودا كبيرة بالتعاون مع الفنان رزق الله حلاق للوصول بالعمل الى غايته المنشودة حيث شارك الأطفال في اليوم الأخير من الورشة بزراعة شجرة الوفاء ضمن النزل الذي تقوم الحملة بإنشائه كعمل تطوعي يحتضن كبار السن”.

الشابة المهندسة رزان مطانيوس من أعضاء الحملة أكدت من ناحيتها أن ورشة العمل أقيمت بالتعاون بين مرسم “الوان” و”حملة الوفاء لفيروزة” مبينة أن كادر العمل قام بتأمين كل مستلزمات الرسم مجانا للأطفال من الصف الأول حتى السادس من التعليم الأساسي والذين تم تقسيمهم لعدة صفوف ومجموعات تحت إشراف فنانين متخصصين.

وأشار جورج المحو أحد المشرفين الى أن الورشة أقيمت في سياق خطة الحملة الثقافية لتوعية الأطفال وصقل مواهبهم الفنية على أمل أن يتم اكتشاف مواهب متميزة والعمل على تطويرها لاحقا مبينا انه تم تخصيص كل يوم بموضوع يحفز خيال الطفل وعمد القائمون على الورشة في ختامها الى جمع رسومات الأطفال ليتم تأطيرها بشكل فني تمهيدا لعرضها ضمن معرض فني قادم.

بدوره بين الرسام رزق الله حلاق انه تم تقسيم الأطفال الى فئتين عمريتين و تخصيص مواضيع متنوعة تناسبهما.

وأشار الى أن “حملة الوفاء لفيروزة” هي مبادرة اجتماعية انطلقت قبل ثلاث سنوات بهدف الارتقاء بالواقع المعيشي والتعليمي والاقتصادي لقرية “فيروزة” في ريف حمص وقد أثبت الشباب المتطوع في الحملة وعدده 270 جديته في العمل وقدرته على الدفع بالفعل الاجتماعي الإيجابي خطوات الى الأمام من خلال الفعاليات والأنشطة النوعية التي يقيمها دوريا.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حملة الوفاء لفيروزة تطلق مبادرة تستهدف طلاباً من أعمار مختلفة ضمن دورات منوعة

حمص-سانا في إطار سعيها الدؤوب لخدمة المجتمع بشكل عام والشباب بشكل خاص أطلقت “حملة الوفاء …