الشريط الإخباري

قائد الجيش الإندونيسي: خلايا “داعش” الإرهابي منتشرة في كل أقاليمنا

جاكرتا-سانا

حذر الجنرال جاتوت نورمانتيو قائد الجيش الاندونيسي من أن تنظيم “داعش” الإرهابي منتشر تقريبا في جميع الأقاليم الاندونيسية.

ونقلت رويترز عن نورمانتيو قوله للصحفيين في العاصمة جاكرتا “إن عمليات المراقبة المتواصلة أثبتت انتشار خلايا نائمة لتنظيم “داعش” الإرهابي في كل إقليم تقريبا وهي قد تنضم بسهولة إلى خلايا متطرفة أخرى”.

وعزز المسؤولون الاندونيسيون والماليزيون الإجراءات الأمنية لمنع المسلحين من الهرب من مدينة ماراوي التي سيطر عليها تنظيم “داعش” الشهر الماضي عبر الحدود المشتركة مع الفلبين وقال نورمانتيو “إنه من السهل الانتقال من ماراوي إلى إندونيسيا وعلينا جميعا أن نحتاط من تنشيط الخلايا النائمة في اندونيسيا”.

وسيطر تنظيم “داعش” الإرهابى على مدينة ماراوى الفلبينية الشهر الماضي بعد هجوم مفاجيء لخلايا تابعة له داخل المدينة تبعه اقتحام مجموعات أخرى من محيطها.

وتعتقد دول جنوب شرق آسيا أن المنطقة تؤءوي آلاف المتعاطفين مع تنظيم “داعش” مع اعتقال السلطات الاندونيسية والماليزية عشرات المتطرفين المشتبه بهم خلال السنوات القليلة الماضية.

وكان وزير الدفاع الأندونيسي رياميزارد رياكودو أعلن الأسبوع الماضي أن لدى تنظيم “داعش” الإرهابي نحو 1200 عنصر في الفلبين بينهم أجانب يقدر عدد الاندونيسيين منهم بنحو أربعين شخصا داعيا إلى التعاون الإقليمي لمواجهة الإرهابيين وقال إن هدف هؤءلاء هو قتل الناس لذلك من مسؤوليتنا أن يكون لدينا فهم شامل وتوافق وطرق عمل مشتركة لمكافحتهم.

 

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تمدد إرهابيي (داعش) في أفريقيا

نيويورك-سانا حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف