الشريط الإخباري

فتح التسجيل المباشر في الدراسات العليا لاختصاصات طبية

دمشق-سانا

قرر مجلس التعليم العالي تسوية أوضاع طلاب السنوات الأخيرة المستضافين في الجامعات الأخرى (الراسبون والمستجدون) الذين تم توطينهم “تحويلهم” في العام الدراسي 2015-2016 وذلك باعتماد نتائج جميع المقررات التي تقدموا بامتحاناتها العائدة للسنة الأخيرة في الجامعة المضيفة قبل صدور قرار التوطين.

وكان قرار التوطين صدر عن مجلس التعليم العالي في حزيران العام الماضي وقضى بتوطين الطلاب في الجامعات المستضافين فيها حيث يعد طلاب جامعة الفرات وفروعها وطلاب فرع إدلب في جامعة حلب وطلاب كليات تدمر في جامعة البعث ولجميع الاختصاصات الناجحون أو المنقولون إلى سنة أعلى المستضافون في جامعة أخرى محولين حكما إلى الجامعات المستضافين فيها.

كما قرر المجلس في جلسته العاشرة للعام الدراسي 2016-2017 برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور عاطف النداف معالجة أوضاع طلاب كفريا والفوعة وفتح باب التسجيل المباشر في الدراسات العليا على الشواغر لاختصاصات طب طوارئ وتخدير وانعاش وعناية مشددة والتصوير الطبي والتشخيص الشعاعي.

كما وافق المجلس على ملء الشواغر في ماجستير التأهيل والتخصص في تقويم الكلام واللغة في كلية التربية بجامعة دمشق من خريجي التعليم المفتوح وتعديل موعد تسليم ملفات أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الخاصة.

حضر الاجتماع رؤساء الجامعات الحكومية ومعاونو الوزير وأمين مجلس التعليم العالي وممثل عن كل من نقابة المعلمين والاتحاد الوطني لطلبة سورية .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس التعليم العالي يسمح للجامعات الخاصة بفتح التسجيل المباشر لملء الشواغر للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي

دمشق-سانا أصدر مجلس التعليم العالي قراراً أجاز بموجبه للجامعات الخاصة فتح التسجيل المباشر لملء الشواغر …