الجيش العربي السوري يبسط سيطرته على التلال الحاكمة شمال شرق تدمر ويقضي على العشرات من إرهابيي “داعش” في دير الزور وريف سلمية الشرقي

محافظات-سانا

في إطار جهوده لإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن تابع الجيش العربي السوري عملياته العسكرية ضد التنظيمات الإرهابية المسلحة على أكثر من اتجاه، حيث تمكن من فرض سيطرته على عدد من التلال شمال شرق تدمر والقضاء على العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش” في دير الزور وريف سلمية الشرقي.

وأعلن مصدر عسكري السيطرة على جميع التلال الحاكمة شمال شرق تدمر وسط حالة من الانهيار والتخبط في صفوف تنظيم “داعش” واندحار إرهابييه وفرارهم باتجاه عمق البادية السورية.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الحليفة “واصلت تقدمها في مطاردة فلول إرهابيي تنظيم داعش وأحكمت سيطرتها على التلال الحاكمة شمال شرق تدمر بعد عملية عسكرية سقط خلالها أعداد كبيرة من القتلى بين صفوف إرهابيي داعش”.

ولفت المصدر إلى “تدمير العديد من العربات المدرعة والآليات المختلفة للتنظيم الإرهابي” الذي فر العشرات من إرهابييه تاركين عتادهم باتجاه عمق البادية.

وتضاف السيطرة على التلال الحاكمة شمال شرق تدمر إلى سلسلة انتصارات الجيش وحلفائه لتكون منطلقا جديدا لتوسيع العمليات العسكرية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي واجتثاثه بشكل كامل من ريف تدمر.

إلى ذلك أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري هجوم إرهابيين من تنظيم “داعش” على عدد من مواقعها في منطقة الطفحة بريف حمص الشرقي واستولت على كميات كبيرة من أسلحتهم وذخيرتهم حيث ذكر مصدر عسكري أن وحدات الجيش “اشتبكت مع مجموعات إرهاب عسكرية في تلال الطفحة” شرق مدينة حمص بنحو 70كم.

وفي وقت لاحق أفاد المصدر العسكري بأن وحدات الجيش استهدفت تجمعات ومقرات لإرهابيي “داعش” في محطة آراك ومنوخ وشرق جب الجراح بالريف الشرقي ما أسفر عن القضاء على أعداد منهم وتدمير عربة مزودة برشاش ثقيل بمن فيها.

وكانت وحدات الجيش سيطرت بالتعاون مع القوات الرديفة في الـ 16 من الشهر الماضي على تلال الطفحة الشرقية والشمالية الغربية شمال غرب المحطة الرابعة بريف حمص الشرقي بعد معارك عنيفة مع إرهابيي “داعش”.

ولفت المصدر إلى أن “اشتباكات اليوم انتهت بإحباط الهجوم بشكل كامل وتدمير عربتين مركب عليهما رشاشات وسقوط العديد من الإرهابيين المهاجمين بين قتيل ومصاب بينما فر الباقون تاركين أسلحتهم وذخيرتهم”.

وأفاد المصدر بأن وحدات الجيش قامت بتمشيط محور الهجوم بحثا عن مفخخات وألغام و”استولت على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة تركها الإرهابيون قبل فرارهم”.

إلى ذلك أفاد المصدر العسكري بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “دمر بضربات مكثفة عربات بعضها مزود برشاشات وتحصينات ومستودعات أسلحة وذخيرة لتنظيم /داعش/ وقضى على العديد من إرهابييه في قريتي الفاسدة والهبا وجبل يتيمة وقرب المحطة الثالثة للنفط”.

وفي وقت لاحق أفاد المصدر بأن وحدات من الجيش العربي السوري دمرت تجمعات ومقرات لإرهابيي “داعش” في محطة آراك ومنوخ وشرق جب الجراح بريف حمص الشرقي.

وفرضت وحدات الجيش أمس سيطرتها على مناطق طارات العلب وشارة دهلون وبئر دهلون شمال شرق قرية العليانية وبدأت عمليات جديدة بالتعاون مع الحلفاء في سياق حربها المتواصلة لاجتثاث الإرهاب التكفيري من الريف الشرقي لحمص.

وسيطرت وحدات الجيش العاملة بريف حمص الشرقي خلال الأسبوعين الماضيين على مساحة تزيد على 1400 كم مربع بعد القضاء على العشرات من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير مقراتهم وعدد كبير من آلياتهم وعرباتهم.

سقوط العشرات من إرهابيي “داعش” قتلى ومصابين خلال العمليات المتواصلة في ريف سلمية الشرقي

وفي الريف الشرقي لمدينة سلمية سقط عشرات القتلى والمصابين بين صفوف إرهابيي “داعش” خلال العملية العسكرية المتواصلة التي بدأها الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نهاية الأسبوع الماضي لاجتثاث الإرهاب التكفيري.

وذكر المصدر أن الطيران الحربي السوري والقوات البرية المشاركة في العملية العسكرية “وجهت ضربات مكثفة على مقرات وتحركات تنظيم “داعش” الإرهابي في قرى ومزارع جنى العلباوي ومكسر الشمالي ومكسر الجنوبي وتبارة الديبة وأبو العز وأبو حبيلات وقليب الثور وأبو حنايا والتناهج والبرغوثية ومحيط تل حوير بريف سلمية الشرقي”.

ولفت المصدر إلى أن الضربات أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين وتدمير العديد من الدبابات والعربات المدرعة.

وتنفذ وحدات الجيش منذ بداية الشهر الجاري عملية عسكرية في ريف سلمية الشرقي لاجتثاث إرهابيي تنظيم “داعش” الإرهابي ومنع هجماتهم الإرهابية على التجمعات السكنية وقطع خطوط امدادهم باتجاه منطقة شاعر وجب الجراح في ريف حمص الشرقي المتاخم.

وسيطرت وحدات الجيش أمس على 6 نقاط استراتيجية على خط البترول في رسم التيمه بريف سليمة الشرقي بعد أن أوقعت أكثر من 60 قتيلا بين صفوف تنظيم “داعش”.

إحباط هجمات تنظيم “داعش” على أحياء سكنية ونقاط عسكرية في دير الزور 

إلى ذلك سقط أكثر من 50 قتيلا بين إرهابيي تنظيم “داعش” بنيران وحدات الجيش العربي السوري العاملة في دير الزور.

وذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” هاجمت نقاطا عسكرية باتجاه قطاع الاتصالات والبانوراما وتلة الصنوف وتل بروك مبينا أن الاشتباكات انتهت بإحباط الهجوم والقضاء على أكثر من 50 إرهابيا وإصابة 8 آخرين.

وأوضح المصدر أن الاشتباكات أسفرت عن تدمير دبابتين و 6 عربات مزودة برشاشات ثقيلة ومدفع هاون ومربضي هاون للتنظيم التكفيري.

وذكر مراسل سانا في دير الزور صباح اليوم أن الطيران الحربي السوري شارك بفعالية عالية في صد الهجمات الإرهابية على المحور الجنوبي للمدينة عبر تنفيذه عشرات الغارات الجوية على محاور تحرك وخطوط إمداد التنظيم التكفيري في محيط اللواء 137 ومفرق التيم وكوع الميادين ومحيط تلة الصنوف.

ولفت المراسل إلى أن الغارات أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من إرهابيي “داعش” وتدمير آلياتهم ومنعهم من تحقيق أي تقدم على الأرض وإجبارهم على الانكفاء إلى المناطق التي شنوا هجومهم منها.

وتتعرض الأحياء السكنية والنقاط العسكرية في مدينة دير الزور منذ أكثر من أسبوع لهجمات إرهابية عنيفة من تنظيم “داعش” تكبد خلالها خسائر فادحة بالأفراد والعتاد وفشل في تحقيق أي تقدم بفضل بسالة وحدات الجيش العربي السوري العاملة في المدينة.
وذكر المراسل أن وحدة من الجيش دمرت آلية مصفحة لتنظيم “داعش” كانت تحاول سحب جثث قتلى الإرهابيين في محيط الفوج 137 وأوقعت بينهم المزيد من القتلى والمصابين.

ودمرت وحدات الجيش خلال عملياتها أمس طائرة مسيرة للتنظيم التكفيري في منطقة البانوراما وقضت على العديد من إرهابييه من بينهم الكويتيان “أبو القاسم المطيري وأبو محمد الأحمدي والإرهابي السعودي أبو خديجة الجزراوي والمغربي أبو عثمان”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …