الشريط الإخباري

ورد وغار.. منتجات بأيدي أسر الشهداء

اللاذقية-سانا

خطوات قليلة تفصل مشروع ورد وغار عن إطلاق ورشته في محافظة اللاذقية بعد انطلاقة ناجحة سجلها في دمشق مستهدفا سيدات من أسر الشهداء اللواتي انخرطن في عملية إنتاج مواد غذائية من مربيات ومخللات وموالح ومجففات وغيرها من المنتجات المصنعة يدويا والتي تتميز بكونها خالية من المواد الحافظة ومشابهة للمؤونة المصنعة منزليا من حيث الطعم والقوام.

المشروع الذي أطلقته “مؤسسة أمانة الشهيد” بدعم من “شركة سيريتل” يستهدف سيدات من أسر الشهداء اللواتي يعملن الى جانب كادر كبير من الإداريين لإنجاح هذا المشروع الإنتاجي الذي يدعم اسر الشهداء على حد تعبير فاتن شلبي رئيسة قسم المسؤولية الاجتماعية في شركة “سيريتل” التي قالت في حديثها لنشرة سانا سياحة ومجتمع أن “هناك عدة مطاعم في دمشق واللاذقية تقوم بتسويق منتجات “ورد وغار” كما أن البازارات والاسواق الخيرية تعتبر ايضا أحد الخيارات المعتمدة للبيع والتي نتواجد فيها ضمن دمشق”.

معايير عالية للجودة والمراقبة يتبعها القائمون على المشروع لقياس جودة الإنتاج ومطابقته للمواصفات المطلوبة وغيرها من المعايير التي تعنى ايضا بطريقة حفظ وتوضيب المنتجات التي جاءت مميزة من ناحية التغليف دون نسيان وضع خطة تسويقية مدروسة لتأمين منافذ بيع لتصريف هذه المنتجات بأسعار تتناسب مع الجهد المبذول في العمل والغاية النبيلة التي يهدف لها المشروع.

وشارك المشروع في اللاذقية مؤخرا ضمن مهرجان رأس السنة السورية الذي أقامته منفذية الحزب السوري القومي الاجتماعي وكان فرصة للتعريف به ضمن مدينة اللاذقية حيث أضافت شلبي…”سنكون موجودين في هذه المناسبات التي نعتبرها فرصة للتعريف بنا وبمنتجات مشروعنا الذي يلقى إقبالا وسمعة طيبة”.

من جهته أكد خلدون ناصر رئيس مجلس أمناء “مؤسسة أمانة الشهيد الخيرية” أن مرحلة التأسيس والتمكين لإطلاق المشروع شهدت عملا وتخطيطا كبيرين من القائمين عليه ليخرج بالصيغة المرجوة إنتاجيا وتسويقيا.

طموحات وخطط مستقبلية يعتمدها القائمون على “ورد وغار” لتطوير فكرته وتوسيع عدد المستفيدات منه بحيث يغطي مستقبلا كل المحافظات السورية مع التفكير بإضافة منتجات جديدة للقائمة المعتمدة حاليا ولا سيما انه يعتمد بالمقام الأول على بعض المواد الأولية من زيتون وجوز وزيت وغيرها وهي من إنتاج أراضي ذوي الشهداء أنفسهم ما يزيد من الفائدة المرجوة منه على جميع الصعد.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency