الشريط الإخباري

استشهاد طفلة وإصابة 7 أشخاص جراء اعتداء المجموعات المسلحة بالقذائف على ضاحية درعا ومحطة النعيمة

درعا- سانا

استشهدت طفلة وأصيب 7 أشخاص بجروح جراء استهداف المجموعات المسلحة منطقة ضاحية درعا ومحطة تحويل النعيمة للطاقة الكهربائية بالقذائف الصاروخية بالريف الشرقي في خرق جديد للمذكرة الروسية حول مناطق تخفيف التوتر.

وذكرت مراسلة سانا في درعا أن المجموعات المسلحة أطلقت مساء اليوم عدة قذائف صاروخية على منازل المواطنين في منطقة ضاحية درعا ما تسبب باستشهاد طفلة وإصابة 4 أشخاص بينهم امراة وطفلها بجروح متفاوتة الخطورة ووقوع أضرار مادية ببعض المنازل والممتلكات العامة والخاصة.

وأفادت المراسلة صباح اليوم بأنه فى إطار اعتداءاتها المتكررة على البنى التحتية والمؤسسات الخدمية استهدفت المجموعات المسلحة المنتشرة فى بلدة النعيمة شرق مدينة درعا بنحو 4 كم بقذيفتين صاروخيتين محطة تحويل النعيمة للطاقة الكهربائية ما تسبب باصابة 3 عمال بجروح بينهم حالة حرجة ووقوع أضرار مادية بالمحطة.

وأصيب 11 شخصا بينهم امرأتان وطفل رضيع أمس بجروح جراء استهداف المجموعات المسلحة حيى الكاشف وشمال الخط السكنيين فى مدينة درعا بالقذائف الصاروخية وذلك فى خرق للمذكرة الروسية حول مناطق تخفيف التوتر.

ومنذ التوصل إلى المذكرة الروسية لمناطق تخفيف التوتر خلال اجتماع استانا مطلع أيار الماضى أقدمت المجموعات المسلحة على خرق المذكرة عشرات المرات فى العديد من مناطق ريف دمشق ودرعا وحماة وحمص واللاذقية.

وأعلنت الحكومة السورية تأييدها لمذكرة مناطق تخفيف التوتر مع حقها بالرد الحازم اذا جرى خرق من المجموعات المسلحة وتأكيدها على وحدة وسلامة وسيادة أراضيها والتزامها بنظام وقف الأعمال القتالية الموقع في الـ 30 من كانون الأول 2016.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ضبط 27 جهاز تتبع GPS مجمعة ضمن مركبة واحدة بدرعا

درعا-سانا ضبطت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا بالتعاون مع الجهات المختصة 27 جهاز …