الشريط الأخباري

المهندس خميس: نرحب بمشاركة الهند في مرحلة إعادة الإعمار

دمشق-سانا

استقبل المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء معاون وزير الشؤون الخارجية في جمهورية الهند آمار سينها والوفد المرافق له وبحث معهم تعزيز علاقات التعاون بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات وتذليل عقبات عقد اجتماعات اللجنة المشتركة السورية الهندية.

وأعرب المهندس خميس عن تقدير الحكومة السورية لمواقف الهند الداعمة لسورية في وجه الحرب الإرهابية التي تستهدف الشعب السوري منوها بالعلاقات التاريخية العميقة بين البلدين والتنسيق المستمر في مختلف المحافل الدولية.

وبين المهندس خميس أن الحكومة السورية ترحب بمشاركة الأصدقاء في الهند بمن فيهم رجال الأعمال والصناعيون في إقامة مشاريع استثمارية مشتركة وتشجيع الشركات الهندية على المشاركة في مرحلة إعادة الإعمار في سورية وبما يعود بالمنفعة على شعبي البلدين الصديقين.

ولفت المهندس خميس إلى أن الحكومة السورية تعمل على تذليل كل العقبات وتقديم التسهيلات اللازمة لعقد اللجنة المشتركة السورية الهندية اجتماعاتها خلال الفترة القادمة بما يدفع بالعلاقات بين الجانبين إلى فضاء أوسع في مختلف المجالات.

من جانبه أكد سينها حرص الحكومة الهندية على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع سورية والارتقاء بها لتصل إلى مستوى العلاقات السياسية المتجذرة معربا عن تقديره للجهود التي تبذلها سورية في محاربة الإرهاب العالمي وثقته بأن سورية ماضية في طريقها إلى تحقيق النصر على الإرهاب وعودة الأمن والأمان إلى الشعب السوري.

وأضاف إن بلاده تؤمن بأن الحل في سورية لن يقوده إلا الشعب السوري بنفسه دون تدخل خارجي.

حضر اللقاء نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد والدكتور عماد الصابوني رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي والدكتور محمد العموري الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء ومدير إدارة غرب آسيا في وزارة الخارجية الهندية والسفير الهندي بدمشق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المهندس خميس: الحفاظ على حقوق ومكتسبات العاملين في ظل توقف بعض المنشآت الخاصة

دمشق-سانا أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس على اتحادات غرف الصناعة والتجارة والزراعة والسياحة …