الشريط الإخباري

مدربون وخبرات كروية: المركز الجديد للمنتخب في تصنيف الفيفا حافز للتأهل لمونديال روسيا

دمشق-سانا

لأول مرة في تاريخه يصل منتخب سورية للرجال بكرة القدم إلى المركز السابع والسبعين عالميا والثامن آسيويا في التصنيف الشهري للمنتخبات الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الخميس الماضي.

نشرة سانا الرياضية استطلعت آراء بعض مدربينا وخبراتنا الكروية حول تأثير هذا الحدث على المنتخب وأدائه بغية الوصول إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

عضو اتحاد كرة القدم هيثم الشريف قال .. إن “وصول منتخبنا إلى هذا المركز إنجاز نعتز به جميعا كاتحاد ولاعبين وكوادر إدارية وفنية ولن نتوقف عند هذا المركز بل سنتقدم أكثر فأكثر نحو المنتخبات المتقدمة” مضيفا.. إن “المنتخب يقدم مستوى عاليا وأداء مميزا واللاعبون يقدمون أكثر من طاقاتهم في التصفيات فيتميزون بالإرادة والعزيمة والشجاعة وأداؤهم في الدوري الممتاز يختلف عن أدائهم في المباريات الدولية وهذا دليل على الحس الوطني وتحمل المسؤولية تجاه الجماهير الرياضية السورية”.

بدوره مدرب المنتخب الأولمبي السابق والمحاضر الآسيوي مهند الفقير أوضح أن هذا المركز في التصنيف الشهري للفيفا يجب أن يعطي اتحاد كرة القدم والكادر الفني واللاعبين حافزا كبيرا للاستمرار في تحقيق النتائج التي ستساعد على تحسين هذا المركز وصنع إنجازات للرياضة السورية مشيرا إلى أنه بإمكان منتخبنا تحسين تصنيفه أكثر حيث تنتظره مباراة ودية مع نظيره الياباني الأربعاء القادم ضمن أيام الفيفا إضافة إلى مباراة الصين في الثالث عشر من الشهر الجاري في الدور النهائي من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم.

ولفت الفقير إلى أنه رغم أن مراكز التصنيف محصورة بالمنتخب الأول إلا أن أداء منتخباتنا في الفئات العمرية في السنوات السابقة عدا السنة الأخيرة وزيادة الطلب على لاعبينا في الاحتراف في الدوريات العربية والعالمية عزز مكانة المنتخب الأول وسمعته بين المنتخبات مبينا أنه يجب على جميع المسؤولين عن اللعبة أن يعوا أن تطبيق الاحتراف بمعناه الصحيح وإعطاء كل ذي حق حقه هو السبيل الرئيس في تطوير اللعبة.

مدرب الوحدة السابق رأفت محمد رأى أن الوصول الى المركز السابع والسبعين عالميا والثامن اسيويا جاء بجهد الجميع من لاعبين وفنيين وإداريين وإعلاميين وهو يعطي دعما معنويا للاعبين والإدارة لعدم التهاون في المباريات الودية لأن لها شأنا في التصنيف مضيفا.. أن المهم هو الفوز في المباريات الرسمية التي ستساعدنا في تحقيق الإنجاز الحلم ومباراة الصين هي مفتاح هذا الحلم ومنتخبنا يملك لاعبين قادرين على صنع النتيجة التي سترسم الفرحة على وجوه السوريين.

يشار إلى أن هذا المركز هو الأفضل لمنتخبنا منذ بدء العمل بالتصنيف الشهري في شهر آب عام 1993 ووقتها احتل المرتبة 78 عالميا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

منتخب سورية لكرة القدم للسيدات يخسر أمام نظيره اللبناني ودياً

بيروت-سانا خسر منتخب سورية لكرة القدم للسيدات أمام نظيره اللبناني بهدف دون رد في المباراة …