الشريط الإخباري

الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على 1400 كم مربع في البادية السورية ويعيد الأمن والاستقرار إلى 22 قرية ومزرعة بريف حلب الجنوبي الشرقي-فيديو

محافظات-سانا

استعادت وحدات من الجيش العربي السوري السيطرة على 1400 كلم مربع في البادية السورية كما واصلت عملياتها على محور خناصر/أثريا بريف حلب الجنوبي الشرقي وتمكنت من إحكام السيطرة على 22 قرية ومزرعة وعلى الجزء الشمالي الشرقي والأوسط من جبال الطويحينة والقضاء على أكثر من 1200 إرهابي من تنظيم “داعش” في وقت قضت وحدات أخرى من الجيش بضربات جوية ومدفعية على العشرات من إرهابيي “داعش” في دير الزور.

فقد أكد مصدر عسكري استعادة السيطرة على مساحات جديدة في البادية السورية تقدر بـ 1400 كم مربع خلال الساعات الـ 24 الماضية من عمليات الجيش العربي السوري المتواصلة على مقرات وتجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي شرق تدمر بريف حمص.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن “وحدات الجيش بالتعاون مع الحلفاء تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من استعادة السيطرة على مساحة 1400 كم مربع من البادية السورية بعد قتل وجرح العديد من ارهابيي (داعش) وتدمير أسلحتهم وعتادهم”.

ولفت المصدر إلى أن “وحدات الجيش بالتعاون مع الحلفاء تواصل أعمالها القتالية ضد تنظيم (داعش) الإرهابي على أكثر من اتجاه في البادية السورية ومطاردة إرهابيي تنظيم (داعش) التكفيري فيها”.

وكانت وحدات من الجيش وبالتعاون مع القوات الرديفة استعادت في الـ 27 من الشهر الفائت السيطرة على منطقة وقرية العليانية جنوب خنيفيس بـ 10 كم وجنوب شرق البصيري بـ 46 كم بالريف الجنوبي الشرقي لمدينة حمص.

إعادة الأمن والاستقرار إلى 22 بلدة ومزرعة بريف حلب

في ريف حلب الجنوبي الشرقي واصلت وحدات من الجيش العربي السوري عملياتها العسكرية في مطاردة تنظيم “داعش” الإرهابي بريف حلب الشرقي واستعادت 22 بلدة وقرية ومزرعة وفرضت سيطرتها على أجزاء واسعة من سلسلة جبال الطويحينة بالريف الجنوبي الشرقي.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش “أعادت الأمن والاستقرار خلال عملياتها العسكرية في ملاحقة تنظيم “داعش” الإرهابي بالريف الشرقي إلى قرى وبلدات العيسلان والفخة وخربة الفخة والمزة الشمالية ومدينة الغار وجب الحمام وصوامع حبوب مسكنة والعاجوزية والرمضانية والمسعودية والمحمودية وجديعة كبيرة وجديعة صغيرة والحمرا والنعيمية والفيصلية والموانية والكالطة وأم رجل وأم حجرة والطيبة ورسم الغزال”.

وبين المصدر أن العمليات العسكرية أسفرت عن “مقتل أكثر من 1200 إرهابي وإصابة المئات وتدمير 101 آلية و 4 دبابات و 2 عربة “ب م ب” و 7 مدافع وهاون و 12 مقر قيادة.

ولفت المصدر العسكري إلى أن من الإرهابيين القتلى المتزعم العسكري لتنظيم “داعش” في الريف الشرقي “أبو حذيفة الليبي” والمتزعمين في التنظيم “أبو جهاد السوري وأسامة عز الدين برغل ومصطفى عبد البديع قنبر وسيف الدين مهند جهجاه ومحمد عواد الكلداني وأبو سياف زين الدين التونسي وقتيبة عبد النافع الثقلان وبسام الشعبو وزياد حسون”.

وأفاد المصدر في وقت سابق بأن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عمليات مكثفة على تجمعات وتحصينات لتنظيم “داعش” الإرهابي في ريف حلب الجنوبي الشرقي “أحكمت خلالها السيطرة على الجزء الشمالي الشرقي والأوسط من سلسلة جبال الطويحينة شرق محور خناصر أثريا”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن العمليات أسفرت عن “القضاء على العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير عتادهم وتحصيناتهم”.

وبدأت وحدات من الجيش أمس عملية عسكرية على محور خناصر-أثريا لاجتثاث إرهابيي “داعش” من المنطقة لتعزيز الأمان على طريق حلب-سلمية ومنع أي هجمات إرهابية على الطريق وذلك بالتزامن مع عمليات مكثفة لوحدات الجيش ضد التنظيم الإرهابي في ريف سلمية الشرقي ومنطقة جب الجراح بريف حمص.

القضاء على العشرات من إرهابيي “داعش” في دير الزور

كما سقط عشرات القتلى من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب خلال عمليات الجيش العربي السوري المتواصلة على مقراته وتجمعاته في دير الزور ومحيطها.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش وجهت ضربات مكثفة بسلاحي الجو والمدفعية ونيران الرشاشات على مقرات وتحركات تنظيم “داعش” الإرهابي في تلة علوش ومفرق الثردة والمكبات ومنطقة البانوراما والتلال المحيطة وطريق تدمر وحي الرشدية وقريتي الجنينة وعياش.

وأشار المصدر إلى أن الضربات أسفرت عن “مقتل أكثر من 70 إرهابياً من التنظيم التكفيري وتدمير 4 عربات مزودة برشاشات ومدافع ودبابة وعربة نقل شاحنة”.

إلى ذلك لفت مراسل سانا في دير الزور إلى أن وحدات من الجيش كثفت عملياتها على تحركات وتجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي على محاور منطقتي المقابر والمكبات وجبل الثردة وسرية جنيد وتلة علوش وتلة ميلاد ومزارع البانوراما والسكن الشبابي ومحيط الفوج 137.

وبين المراسل أن العمليات كبدت التنظيم الإرهابي أعدادا كبيرة من القتلى والمصابين.

ودمرت وحدات من الجيش أمس مقرات لإرهابيي تنظيم “دعش” وأحبطت محاولة تسلل مجموعة منهم باتجاه إحدى النقاط العسكرية في مدينة دير الزور ومحيطها.

انظر ايضاً

الجيش يسقط سبع طائرات مسيرة للإرهاببين بريفي حلب وإدلب

حلب وإدلب-سانا أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة على اتجاهي ريفي حلب وإدلب