فعالية خاصة بأبناء الشهداء على مسرح كلية الهندسة المدنية بجامعة البعث

حمص-سانا

أقام الفرع التربوي في جمعية كريم الخيرية “شموع سورية” بحمص بالتعاون مع فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بجامعة البعث اليوم فعالية خاصة بأبناء الشهداء على مسرح كلية الهندسة المدنية بالجامعة تضمنت معرضا فنيا لرسوم الأطفال والأشغال اليدوية جسدت لوحاته مواضيع انسانية ووطنية.

1كما قدم أطفال فرقة كورال الشموع عددا من الفقرات الفنية الغنائية الوطنية إضافة إلى فقرة رقص شعبي وأغنية خاصة بأطفال الشموع وفقرة رياضية وعرض مسرحي بعنوان “حكاية وطن”.

وأشار أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي صبحي حرب إلى المعاني السامية والقيم النبيلة للشهادة والشهداء الذين لم يتوانوا عن تقديم أرواحهم فداء للوطن مؤكدا ضرورة تكاتف جميع الجهود لرعاية أسر الشهداء وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم.

3ولفت عيسى بدران رئيس جمعية كريم بحمص إلى أن الفعالية تقام استعدادا للحفل المركزي الذي سيقام بمناسبة ذكرى حرب تشرين التحريرية ولإعطاء الأطفال الدعم المعنوى عبر اكسابهم مهارات فنية وتربوية ورعايتهم من قبل متطوعين في مختلف المجالات التعليمية والترفيهية.

وبين باسم عيسى مؤلف ومخرج مسرحية “حكاية وطن” أن المسرحية عكست الواقع السوري بكل تفاصيله وشارك فيها 10 أطفال.

2حضر الفعالية الدكتور محمد العيسى أمين فرع جامعة البعث لحزب البعث وعدد من ضباط الجيش والقوات المسلحة وأعضاء مجلس الشعب وفعاليات رسمية ودينية وشعبية.

وانطلقت جمعية كريم في آب 2011 كأول جمعية تعنى بأبناء وعوائل الشهداء والمخطوفين والمفقودين وتقدم كل أشكال الدعم المعنوي والمادي لهم.