البنتاغون: واشنطن باشرت تسليم أسلحة إلى مقاتلين أكراد شمال سورية

واشنطن-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” أن واشنطن باشرت تسليم أسلحة إلى من سمتهم “مقاتلين أكراد” شمال سورية بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وتقود الولايات المتحدة منذ آب عام 2014 تحالفا استعراضيا غير شرعي بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي لم يحقق أي نتائج تذكر على الأرض بل أسهم في تمدد التنظيم المتطرف في سورية والعراق إضافة إلى ارتكابه العديد من المجازر راح ضحيتها المئات من المدنيين الأبرياء واستهداف البنى التحتية من جسور ومنشآت حيوية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم البنتاغون ادريان رانكين غالواي قوله في تصريح صحفي اليوم: “بدأنا تسليم اسلحة خفيفة وآليات الى العناصر الكردية شمال سورية”.

وكان متحدث عسكري أميركي أعلن في العاشر من الشهر الجاري أن واشنطن ستبدأ “سريعا” تسليم شحنات أسلحة إلى “مقاتلين أكراد شمال سورية” مشيرا الى أن “قسماً من العتاد موجود أصلا في المكان نفسه ويمكن توزيعه سريعاً جداً”.

ودعمت الولايات المتحدة على مدى سنوات الحرب على سورية التنظيمات الإرهابية على مختلف مسمياتها بالمال والسلاح تحت مسمى “معارضة معتدلة” وأكدت تقارير استخبارية ومصادر في الكونغرس الامريكي أن الأسلحة الامريكية تنتهي بيد التنظيمات الارهابية.

انظر ايضاً

أنطونوف: تصريحات البنتاغون حول إلحاق هزيمة بروسيا تعني المزيد من التصعيد

موسكو-سانا اعتبر السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن تصريحات مسؤولي وزارة