الشريط الإخباري

افتتاح مركزين لرعاية الطفولة بمدينتي درعا وأزرع-فيديو

درعا-سانا

افتتحت دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة ” اليونيسيف ” اليوم مركزين لرعاية الطفولة في مدينتي درعا وأزرع .

وتضمن حفل افتتاح المركزين معارض لرسومات الأطفال وفقرات فنية وشعرية وتراثية وغنائية جسدت بمجملها أهمية الطفولة وضرورة رعايتها وأبعادها عن تداعيات ومنعكسات الحرب الإرهابية على سورية.

وأشار مدير دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس الأب ألكسي شحادة في كلمته إلى أن الهدف من افتتاح المراكز رعاية الطفل وحمايته من منعكسات الأزمة وبناء جيل متعلم مثقف محب يتعايش مع الاخر موضحا أن عدد المراكز المفتتحة في سورية لغاية تاريخه 25 مركزا وسيتم افتتاح مراكز جديدة .

وأكد شحادة أن تحصين الجيل بالعلم والثقافة ياتي ردا على الجهل والتكفير مبينا أن سورية منذ 1400 عام تقدم انموذجا للتاخي والتعايش المشترك .

ولفت مدير اوقاف درعا والسويداء أحمد الصيادي في كلمته إلى المحبة والإخاء التي زرعها الله في نفوسنا والتسامح لنكون على قلب واحد مشيرا إلى الرعاية التي توليها دائرة العلاقات المسكونية لفئة الأطفال التي تعاني من ويلات الحرب وحرمت بسببها من ابسط حقوقها ولا سيما في اللعب نتيجة استهداف الارهابيين الحدائق والمنتزهات وكان آخرها استهداف حديقة الأمويين بمدينة درعا بالقذائف ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من الأطفال .

وأشار إلى المهمة الانسانية لمركز رعاية الطفولة في رسم البسمة على شفاه الأطفال وتنمية مهاراتهم مؤكدا أن صورة التاخي والتعايش في سورية قضت مضاجع التكفيريين ما جعلها تستهدف وطننا بكل مكوناته ومنها شريحة الأطفال.

وبين نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة درعا المهندس عواد السويدان في تصريح صحفي ان مهام مراكز رعاية الطفولة تتجلى في تقديم الخدمات للاطفال واسرهم وتربية الناشئة على حب الوطن فضلا عن دورها في تنمية مهارات الطفل وصقلها.

وأشار منسق المنطقة الجنوبية بدائرة العلاقات المسكونية والتنمية المهندس رياض شتيوي في تصريح مماثل الى ان مراكز رعاية الطفولة تهتم بالطفل من عمر السنة وتقيم فعاليات ودورات وخدمات تعليمية وترفيهية ودعم نفسي واجتماعي له موضحا ان الحرب افرزت مشاكل كثيرة يتم التصدي لها بالتوعية وافتتاح المزيد من مراكز الرعاية.

من ناحيتها اوضحت مديرة مركز رعاية الطفولة بمدينة درعا فداء العيد في تصريح لمراسل سانا ان نشاطات المركز ترفيهية وتعليمية اضافة الى الدعم النفسي للاطفال وجلسات التوعية للاهل تتلخص حول اهمية حماية الطفل والتعاون معه لاطلاق مهاراته.

حضر الافتتاح رئيس مجلس المحافظة هاني الحمدان ومدير الخدمات الفنية المهندس كمال برمو وعضوا قيادة فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

في اليوم العالمي لمتلازمة الداون.. ماراثون وأنشطة متنوعة لدائرة العلاقات المسكونية والتنمية في درعا

درعا-سانا أقامت دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في درعا بالتعاون مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ماراثونا …