الشريط الإخباري

تواصل دورة تنسيب وترقية حكام كرة الطائرة في اللاذقية

اللاذقية-سانا

تتواصل فعاليات دورة تنسيب وترقية حكام كرة الطائرة التي يقيمها اتحاد اللعبة في صالة مديرية التربية الرياضية باللاذقية بمشاركة 35 دارسا ودارسة من طلاب كلية التربية الرياضية وممثلي الأندية الرياضية في المحافظة.

ويحاضر في الدورة مجموعة من الخبرات المعروفة وهم نزيه جبور وهشام عجان وأنس دعبول.

وتناولت محاضرات الدورة التي انطلقت السبت الماضي محاور تتعلق بعلم التحكيم وقواعد لعبة كرة الطائرة وشرح القانون الدولي والتعديلات الجديدة التي طرأت عليه والعلاقة بين الحكم واللاعب والجمهور ومهمات هيئة الحكام وواجباتها.

كما ستتناول الدورة التي تستمر حتى الأربعاء القادم الشخصية القيادية للحكم من أجل السيطرة على المباراة والتحكم بمجرياتها واتخاذ القرارات الحاسمة دون تردد ومعلومات حول الشروط والثقافة والمعرفة التي يجب أن تتوفر في الحكم الناجح من فهم للقانون وتعديلاته واحتياجات الملعب وتقسيماته.

أمين سر الدورة محمد عجان اشار لنشرة سانا الرياضية الى أن الدورة تتميز بأن معظم الدارسين والدارسات فيها على سوية علمية جيدة وبالتالي هناك تفاعل بين المحاضر والدارس وهذا يحقق الهدف المطلوب بنجاح الدورة في عملية تنسيب حكام طائرة جدد وترقية الحكام المسجلين من الدرجة الأدنى للدرجة الأعلى وبالتالي توسيع كوادر اللعبة بما يساهم في عملية النهوض بها وتطويرها.

 

انظر ايضاً

افتتاح مركز تدريبي تخصصي لكرة الطائرة في اللاذقية

اللاذقية-سانا افتتح في محافظة اللاذقية مركز تخصصي نموذجي لتعليم الكرة الطائرة للفئات العمرية في إطار …