الشريط الإخباري

معرض فني منوع في ختام مشروع 100 كلمة وكلمة في الحسكة

الحسكة-سانا

اختتم في محافظة الحسكة اليوم فعالية “مشروع 100 كلمة وكلمة” الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع مطرانية السريان الكاثوليك.

وتضمن حفل الاختتام مجموعة من الأعمال الفنية للمشاركين في المشروع وافتتاح معرض لنتاجاتهم تضمن 100 لوحة إضافة إلى تقديم فقرات موسيقية للشباب المشاركين في النادي الفني.

وبينت مديرة مشروع 100 كلمة وكلمة زينب عبد الوهاب العيسى في تصريح لمراسل سانا ان مشروع 100 كلمة وكلمة يهدف الى التعرف على العادات والتقاليد والثقافات من خلال مجموعة من الفعاليات التي ينفذها المشروع وأهمها النادي الفني الذي تظهر من خلاله مواهب المشاركين في العزف والموسيقا والغناء والنادي التعليمي لتاهيل الشباب وصقل مهاراتهم العلمية.

وأوضحت العيسى أن النادي الثقافي يسعى لاكتشاف المواهب الأدبية في مجالات الشعر والقصة القصيرة والخاطرة والمقالة وإقامة المسابقات الأدبية ومنح الفائزين فيها جوائز عينية قيمة.

من جانبه بين مطران الجزيرة والفرات للسريان الكاثوليك مار يعقوب بهنان هندو أن الغاية من المشروع تكوين ثقافة جديدة بين أبناء المجتمع بكل مكوناتهم من خلال النوادي والبرامج التي نفذها المشروع طيلة الأشهر الثلاثة الماضية والتركيز على تأهيل الشباب ليكونوا عونا للبلاد ويسهموا في دعم تقدمه واستقراره في ظل الحرب الإرهابية التي تشن على سورية.

وأوضح المشارك مسعود أحمد أن المشروع اسهم بتنمية مواهب الشباب و تطويرها وإكسابهم مهارات صقلت خبراتهم السابقة حيث باتوا قادرين على دخول سوق العمل لافتا إلى أن المشروع اسهم في تنمية الجانب الاجتماعي وتعزيز روح المحبة والتآخي بين أبناء المجتمع.

وأطلقت فعالية مشروع 100 كلمة وكلمة منذ ثلاثة أشهر تم خلالها تقديم العديد من النشاطات والبرامج والفعاليات والدورات التدريبية للمشاركين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

معرض فني منوع لخمسة فنانين شباب في ثقافي الحسكة

الحسكة–سانا ضم المعرض الفني الذي احتضنته صالة المعارض في المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة اليوم …