الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى منطقتي خنيفيس والصوانة بالريف الجنوبي الشرقي لحمص ويدمر نفقاً وأوكاراً لتنظيم “داعش” في دير الزور

حمص-دير الزور-سانا

سيطرت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة على مساحات واسعة من الريف الجنوبي الشرقي لمحافظة حمص بعد معارك عنيفة من إرهابيي “داعش” تمكنت خلالها من طرد إرهابيي التنظيم التكفيري المدرج على لائحة الإرهاب الدولية من المنطقة وتكبيده خسائر بالأفراد والعتاد.

وأفاد مراسل سانا بأن قوات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أحكمت خلال عمليات مركزة وخاطفة سيطرتها على سلسلة جبال الأبتر ومنطقة الصوانة ومناجمها ومنطقة خنيفيس ومناجمها بالريف الجنوبي الشرقي لحمص وصولا إلى طريق دمشق تدمر والذي تعمل حاليا عناصر الهندسة على تفكيك العبوات الناسفة لتأمينه.

وبين المراسل أن العمليات التي تميزت بكثافة نارية أسفرت عن سقوط العشرات من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير أرتال من عرباته وتحصيناته.

ويأتي التقدم الجديد لقوات الجيش والقوات الرديفة بعد ساعات من تنفيذها عمليات نوعية ضد تجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي في ريف حمص الجنوبي الشرقي أحكمت خلالها السيطرة على منطقة الباردة وجبل زقاقية خليل شرق المنطقة بـ 6 كم والسيطرة ناريا على قرية البصيري جنوب الباردة بـ 8 كم.

وتكبد تنظيم “داعش” خسائر فادحة خلال الأيام القليلة الماضية خلال عمليات الجيش المتواصلة على تجمعاته في عموم الأراضي السورية حيث سيطر الجيش أول أمس على مطار الجراح والعديد من القرى والبلدات بريف حلب الشرقي بعد عمليات عسكرية نوعية قتل خلالها العديد من قياديي التنظيم التكفيري من بينهم الإرهابي “أبو مصعب المصري” وزير الحرب في التنظيم الإرهابي.

تدمير نفق وأوكار لتنظيم “داعش” وإيقاع قتلى بين صفوف إرهابييه في دير الزور

ودمرت وحدات من الجيش العربي السوري نفقا لتنظيم “داعش” الإرهابي وعددا من أوكاره وآلياته خلال العمليات العسكرية المتواصلة لاجتثاث الإرهاب التكفيري من مدينة دير الزور.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن وحدة من الجيش دمرت بصاروخ موجه سيارة لتنظيم “داعش” تحمل مدفعا عيار 57 مم في الثردة وأوقعت العديد من إرهابييه بين قتيل ومصاب.

ولفت المراسل إلى أن عمليات الجيش على مواقع انتشار إرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة المعامل جنوب غرب لواء التأمين الإلكتروني على المحور الجنوبي لمدينة دير الزور أسفرت عن تدمير رشاش ثقيل وعدد من الأوكار والتحصينات بما فيها من أسلحة وذخيرة.

ووجه سلاح المدفعية ضربات مركزة ودقيقة على تجمعات وتحصينات تنظيم “داعش” في أحياء العمال والمطار القديم والرشدية ومحيط البانوراما وطريق التيم ومدرسة التيم وغرب تلة الصنوف وحويجة صكر ومحيط المطار العسكري أسفرت عن تكبيد التنظيم خسائر بالأفراد والعتاد.

وأشار المراسل إلى أن وحدة من الجيش فجرت خلال عملية نوعية دقيقة نفقا لتنظيم داعش بطول 60 مترا في حي الموظفين وأدت العملية إلى مقتل عدد من الإرهابيين وانهيار مقر لهم كانوا يتحصنون به.

إلى ذلك بين المراسل أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ عدة غارات على تحركات عناصر تنظيم “داعش” في بادية ومزارع البانوراما وموقع الحجيف جنوب غرب دير الزور وانتهت بسقوط قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين.

وأسفرت عمليات الجيش في دير الزور أمس عن تدمير عربتين ومقر قيادة لتنظيم “داعش” ومقتل وإصابة عدد من متزعميه في حي العرضي وقرب محطة وقود الشام على طريق المالحة وحى الحويقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القضاء على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في اليادودة بريف درعا

درعا-سانا قضت وحدة من الجيش العربي السوري على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي محمد خير …