الشريط الإخباري

بوغدانوف: خبراء من الدول الضامنة سيحددون مناطق تخفيف التوتر في سورية على الخرائط

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن خبراء من الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية وهي روسيا وإيران وتركيا سيحددون مناطق تخفيف التوتر في سورية على الخرائط لمنع تسلل ارهابيين إليها.

وقال الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان افريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف في حديث لوكالة نوفوستي اليوم: ” إن” المذكرة حول مناطق تخفيف التوتر تنص على أن الدول الضامنة ستشكل فرق عمل لدراسة كل هذه المسائل حول الجهة المسؤولة عن ضمان الأمن على الأرض على أن تتوصل إلى اتفاق من خلال العمل على الخرائط والنظر في تحديد مواقع لمناطق تخفيف التوتر وتحديد الجهات المسؤولة عن تأمين عبور المواطنين الذين يجب أن يتمتعوا بحرية الانتقال على عكس الإرهابيين وفرض رقابة على المناطق المذكورة باستخدام الخرائط”.

وكانت الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية وقعت خلال الجلسة العامة لاجتماع أستانا 4 في العاصمة الكازاخية في الرابع من أيار الجاري على المذكرة الروسية الخاصة بمناطق تخفيف التوتر.

بيكسوف: روسيا تجدد دعوتها المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات مشتركة لمكافحة الإرهاب

من جهته جدد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف اليوم دعوة روسيا المجتمع الدولي إلى التعاون واتخاذ خطوات مشتركة لمكافحة الإرهاب ولا سيما أن الأحداث أثبتت أن جميع الدول في العالم تواجه خطر التعرض لاعتداءات إرهابية.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن بيسكوف قوله للصحفيين اليوم.. “ليس هناك من دولة قادرة على تأمين نفسها ضد الاعتداءات الإرهابية أو تستطيع مكافحة الإرهاب بشكل فعال بمفردها لذلك فإن التعاون الوثيق بين جميع الدول أمر حاسم ومهم لتحقيق هدفنا بالنجاح في التصدي للإرهاب ومحاربته”.

وفي تعليقه على الهجوم الذي وقع في مدينة مانشستر البريطانية وأودى بحياة نحو 22 شخصا قال بيسكوف.. “إننا نقف إلى جانب الشعب البريطاني في محاربة الإرهاب ولكن لسوء الحظ لا تستطيع أي دولة أن تقول أن مثل هذه المآسي لن تحدث مرة أخرى” مشيرا إلى تعاطف موسكو مع البريطانيين وقيام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتقديم تعازيه الحارة لهم.

وكان أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف أعلن أمس الأول في مؤتمر الأمن الدولي عالى المستوى الثامن المنعقد في مدينة زافيدوفو الروسية عن استعداد بلاده لمساعدة الدول التي تعاني من الإرهاب داعيا إلى بذل جهود جماعية واتخاذ نهج مشترك لمواجهة تلك الظاهرة الخطيرة .

وحول احتمال عقد اجتماع بين الرئيس بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب في الأيام القادمة أثناء تواجدهما في أوروبا حيث من المقرر أن يزور بوتين فرنسا في ال29 من الشهر الجاري بدعوة من نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون في حين يحضر ترامب حاليا قمة مجموعة الثمانية في ايطاليا أكد بيسكوف “أنه من غير المقرر عقد اجتماع بين الطرفين” مشيرا إلى أن الرئيسين يزوران دولا مختلفة “فكيف يمكنهما الاجتماع”.

إلى ذلك نفى بيسكوف ما تناقلته وسائل الإعلام مؤخرا عن احتمال زيارة الرئيس بوتين السعودية أو الكويت الأسبوع المقبل وقال.. “لا هذا ليس صحيحا”.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روسيا تعتزم توقيع اتفاقيات تعاون في مجال أمن المعلومات مع فنزويلا ولاوس

موسكو-سانا أعلن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الروسية أنه من المقرر أن توقع روسيا اتفاقيات …