الشريط الإخباري

أربعون يوماً من “معركة الحرية والكرامة” للأسرى السوريين والفلسطينين في سجون الاحتلال الإسرائيلي

القدس المحتلة-سانا

يواصل الأسرى السوريون والفلسطينيون فى سجون الاحتلال الاسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام ضمن ” معركة الحرية والكرامة” لليوم الأربعين على التوالي مع نقل العديد منهم إلى المستشفيات جراء تدهور أوضاعهم الصحية في ظل تعنت إدارة سجون الاحتلال وعدم تلبية مطالبهم المشروعة.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن الأسرى المضربين عن الطعام نفذوا هذا الإضراب رفضا للممارسات القمعية الإسرائيلية المتصاعدة بحقهم وللمطالبة بوقف الاعتقال الإداري وتحسين ظروف احتجازهم ولضمان حقوقهم فى التعليم والصحة ولقاء الأهل والتواصل معهم وقد تواصل الحراك الشعبي في الداخل والخارج من خلال الاعتصامات والمسيرات الجماهيرية للمطالبة بإنهاء معاناة الأسرى والاستجابة لمطالبهم العادلة.

وكانت اللجنة الإعلامية لإضراب الأسرى في سجون الاحتلال أعلنت الليلة الماضية عن أن اليوم الجمعة هو لإقامة الصلوات فى المدن الفلسطينية دعما للمضربين حيث تنظم اعتصامات تضامنية وستنطلق مسيرات إلى مناطق التماس.

إلى ذلك أعلن نادي الأسير الفلسطيني اليوم أن أكثر من 300 أسير من المضربين عن الطعام نقلوا إلى المستشفيات بسبب تردي أوضاعهم الصحية خلال اليومين الماضيين.

وقالت المتحدثة باسم النادي أماني سراحنة لوكالة فرانس برس : إن ” أغلبية الأسرى الذين نقلوا إلى المستشفيات أخضعوا لفحوصات طبية وتمت إعادتهم إلى العزل الانفرادي بينما بقي قسم منهم في المستشفيات”.

يذكر أنه تم نقل الأسير المضرب عن الطعام سامر العيساوي الليلة الماضية إلى مستشفى تل هشومير بوضع صحي حرج ونقل 60 أسيرا آخرين إلى مستشفيات مدنية بعد تدهور حالتهم الصحية.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency