الأسبوع الرياضي السادس باللاذقية يواصل فعالياته

اللاذقية-سانا

يواصل الأسبوع الرياضي السنوي السادس لجامعة تشرين المقام في مدينة الأسد الرياضية باللاذقية فعالياته وأنشطته الرياضية بمشاركة واسعة لطلاب وطالبات كلية التربية الرياضية.

ففي مباراة بكرة الطائرة فاز فريق كلية التربية الرياضية بجامعة تشرين على فريق كلية التربية الرياضية بجامعة حماة بثلاثة أشواط دون رد بينما تمكن فريق سيدات كلية التربية الرياضية بجامعة حماة لكرة الطاولة من الفوز على فريق كلية التربية الرياضية في جامعة تشرين 3-صفر.

وأكدت عضو الهيئة التدريسية في جامعة تشرين الدكتورة كندا موسى أن النشاطات الرياضية التي تقام ضمن فعاليات الأسبوع الرياضي متنوعة وتضم كرة الطائرة والطاولة والريشة الطائرة والجديد هذا العام هو كرة اليد وبالتالي النشاطات هي ترفيهية تهدف إلى خلق حالة ثقافية اجتماعية رياضية تكرس العلاقات الاجتماعية بين الطلبة.

من جهة ثانية ركز المشاركون في المؤتمر العلمي الذي أقيم ضمن فعاليات الاسبوع الرياضي السنوي السادس لكلية التربية الرياضية بجامعة تشرين على محاور مهمة للارتقاء بالبحث العلمي في مجال التربية الرياضية وتعزيز سبل التعاون بين المؤسسات الرياضية وتفعيل الرياضة الأهلية والمدرسية والجامعية.

ودعا المحاضرون الى وضع التعاون المشترك بين جميع مفاصل القطاع الرياضي ووضع استراتيجية وخطة عمل منهجية مدروسة على أسس علمية صحيحة وتحديد ما هو مطلوب من درس التربية الرياضية بما يضمن تطور الرياضة في سورية بالاعتماد على البحث.

ولفتت الدكتورة رشا ضويا إلى ضرورة نفي الخطأ الشائع في عدم ممارسة الرياضة عند البعض لظروف معينة وخاصة في حالة الحمل حيث تعد الرياضة من الأمور المهمة عند المرأة الحامل ويجب ممارستها بشكل مدروس للفائدة الصحية الكبيرة التي تعود على صحتها وصحة جنينها.

وأقيمت خلال المؤتمر ندوة حوارية حول سبل التعاون وتفعيل العلاقات مع المؤسسة المهتمة بشؤون الرياضة تم التأكيد فيها أن كلية التربية الرياضية تسعى لمواكبة تطورات العصر والتميز في مجالات إعداد وتأهيل الكوادر المتخصصة في علوم التربية البدنية والرياضية والتطوير المستمر للتعليم والتدريب الرياضي على جميع المستويات والتقويم المستمر لمستوى طلاب الكلية وفقاً للمعايير الوطنية والارتقاء بسوية الخريجين للقيام بالمهام الوطنية المناطة بهم في التربية البدنية للأجيال كون التربية الرياضية تشكل جزءاً مهماً من التربية العامة والسعي لتقديم خدمة مجتمعية مميزة لكسب ثقة المجتمع بخريجيها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency