الشريط الإخباري

طلاب التعليم الأساسي ينهون امتحاناتهم بمادة اللغة العربية-فيديو

دمشق-سانا

أنهى طلاب مرحلة التعليم الأساسي امتحاناتهم للفصل الدراسي الثاني لعام 2017 في المحافظات بأجواء من الهدوء والالتزام حيث تقدموا اليوم لامتحان مادة اللغة العربية ورأى معظم الطلاب أن أسئلة مادة اللغة العربية كانت سهلة وواضحة وشاملة للمنهاج ومتناسبة مع الوقت المخصص لها مشيرين إلى أن وضع أسئلة اختيارية يترك أثرا إيجابيا لدى الطلاب.

وفي تصريح لمندوب سانا بينت الموجه الأول لمادة اللغة العربية ليلى محمد أن أسئلة الامتحان “تقيس المعارف والمهارات التي تعلمها الطالب في الصف التاسع والصفوف السابقة وتنطلق من نص شعري من كتاب الطالب مطعم ببيت أو بيتين من خارج الكتاب من نفس القصيدة لافتة إلى أن لكل محافظة نموذجا خاصا من الأسئلة “.

وأوضحت محمد أن الأسئلة جاءت لتقيس المستويات المعرفية المختلفة كالحفظ والتذكر والتطبيق والتحليل والتركيب والتقويم وتنوعت بين مجالات المادة من أدب وشعر ونثر وكذلك قواعد اللغة نحو وصرف وإملاء والتعبير الإبداعي والوظيفي إضافة إلى تنوعها بين نصوص تراثية وحديثة.

ولفتت محمد إلى أن الوزارة حرصت على غرس مجموعة من القيم الوطنية والاجتماعية والقومية والإنسانية ضمن الأسئلة مشيرة إلى أن الأسئلة بشكل عام كانت شاملة للمنهاج والوقت المخصص كاف ولم ترد أي شكوى أو استفسارات إلى الوزارة بشأن الأسئلة والامتحان سار بشكل طبيعي في جميع المحافظات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

طلاب التعليم الأساسي يواصلون امتحاناتهم بمادة اللغة الانكليزية

دمشق-سانا واصل طلاب التعليم الأساسى امتحاناتهم للفصل الدراسى الثاني لعام 2017 في المحافظات بأجواء من …