الشريط الإخباري

محافظ حماة يتفقد واقع العمل في سوق الهال وفرع المؤسسة السورية للتجارة

حماة-سانا

شدد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري خلال جولة له اليوم على سوق الهال بالمدينة على ضرورة مطابقة المواد والسلع المعروضة والمباعة في سوق الهال للفواتير من حيث نوعها وجودتها وتصنيفها وسعرها حفاظاً على مصلحة المستهلكين وخاصة مع ازدياد استجرار هذه المواد بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد المحافظ ضرورة الحفاظ على هامش ربح معقول بين تاجر الجملة وتاجر المفرق صوناً لمصلحة المستهلكين ومنعاً لتعرضهم للابتزاز مطالباً مديرية التجارة الداخلية بتكثيف دورياتها وتشديد الرقابة التموينية على سوق الهال ومختلف محال بيع الخضار والفواكه في المحافظة للتدقيق بمدى التزامها بالأسعار المعلنة وتفقد السجلات والفواتير بحوزتها.

واطلع الحزوري خلال لقائه عدداً من تجار السوق على سير العمل والصعوبات التي تواجههم وسبل تذليلها مشيرا إلى ضرورة قيام مجلس المدينة بتحسين واقع النظافة في السوق وإزالة مخلفات وبقايا الخضار والفواكه بشكل دوري حفاظاً على النظافة العامة والمظهر الحضاري فضلا عن السعي لتنفيذ سور للسوق كحرم له مع السماح للدراجات النارية ذات الثلاث عجلات التي تستخدم في شحن الخضار والفواكه منه المرور وسط مدينة حماة حتى الساعة العاشرة صباحا.

وشدد المحافظ على “منع احتجاز أي الية تعمل في السوق من أي جهة إلا من خلال لجنة التعبئة النظامية وبعد إخطار المحافظة وفي حال حصول أي مصادرة لأي آلية ينبغي إبلاغ المحافظة فوراً ليصار إلى المعالجة الفورية لها”.

وخلال تفقده واقع عمل فرع المؤسسة السورية للتجارة “مجمع أبي الفداء الاستهلاكي” لفت المحافظ إلى الدور المهم الذي تلعبه المؤسسة كإحدى أهم مؤسسات التدخل الإيجابي في الأسواق وصمام أمان اقتصادي للمواطنين منوهاً بالقرار الأخير لإدارة المؤسسة الذي سمح لفروعها بالمحافظة بالشراء المحلي ضمن الأسعار المنافسة بدلا من الشراء المركزي الأمر الذي سيكون له منعكسات إيجابية في كسر الاحتكار وتعزيز التنافسية مع مراعاة جودة السلع المنتقاة ومواصفاتها الفنية ومدة صلاحيتها.

من جهة ثانية وخلال اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حماة أكد الدكتور الحزوري على البدء الفوري باعتماد توجيهات رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق الذي زار حماة منذ بضعة أيام وترجمتها على أرض الواقع بشكل عملي وملموس مشيراً إلى أن الدعم الحكومي المقدم لمحافظة حماة سيشمل مختلف مناطق المحافظة بالتوازي مع البحث عن مشروعات تنموية تنعكس إيجابا في تحسين الواقع التنموي والخدمي والمعاشي للمواطنين.

وأكد المحافظ أن هناك رؤى وأفكارا لتأسيس مشروعات استثمارية جاهزة وستتم المباشرة فيها قريباً بالإضافة إلى حث الوحدات الإدارية ودعمها على تقديم مقترحات جديدة تلائم خصوصيتها ومزاياها الاستثمارية.

ووافق المكتب التنفيذي على العقد المبرم بين بلدية طاحونة الحلاوة وأحد المتعهدين لتنفيذ مشروع صرف صحي وإعادة تأهيل جزء من المصب في البلدية بمبلغ نحو 10 ملايين ليرة وعلى مشروع قرار وارد من مديرية الخدمات الفنية بحماة بغية إصدار المخطط التنظيمي العام لمدينة وادي العيون.

وصدق المكتب على تنفيذ مشروع إعادة تأهيل مركز الشيحة الصحي بكلفة تقديرية قدرها 3 ملايين ليرة سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency