الشريط الإخباري

ست عائلات تعود إلى حي الوعر هربا من التشرد والأوضاع الإنسانية السيئة في مخيمات جرابلس

حمص-سانا

بعد معاناة بدأت منذ لحظة وصولهم إلى المخيمات في مدينة جرابلس حيث التشرد والضياع والأوضاع الإنسانية والصحية السيئة عاد إلى مدينة حمص اليوم عدد من العائلات كانت خرجت من حي الوعر في إطار تنفيذ اتفاق المصالحة في الحي.

وأفاد مراسل سانا بوصول 6 عائلات إلى مدينة حمص قادمة من مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي هربا من الأوضاع السيئة في المخيمات التي تم نقلهم اليها في وقت سابق من حي الوعر حيث أكدوا أن قرارهم بالعودة جاء بسبب الاضطهاد والمعاملة غير الانسانية من القائمين على المخيمات وسوء الخدمات فيها.

وكشف أفراد العائلات العائدة إلى أن هناك أعدادا كبيرة ممن خرجوا من حي الوعر يرغبون بالعودة وأن القائمين على المخيمات والمجموعات المسلحة يبثون الشائعات لتخويف العائلات لعدم العودة والاستمرار في المتاجرة بهذا الملف.

وعادت خلال الشهر الجاري 14 عائلة إلى حي الوعر بعد خروجهم ضمن اتفاق المصالحة إلى مدينة جرابلس حيث قامت محافظة حمص باستقبالهم وتأمين جميع احتياجاتهم.

ويعاني جميع المدنيين الذين خرجوا من حي الوعر باتجاه مدينة جرابلس الواقعة تحت سيطرة مجموعات ارهابية مرتبطة بالنظام التركي من أوضاع إنسانية سيئة حيث يعيشون في مخيمات دون رعاية صحية إضافة إلى نقص المواد الغذائية والمعاملة السيئة.

انظر ايضاً

انطلاق معرض سوق العائلة في مدينة المعارض بحي الوعر-فيديو

حمص-سانا بمشاركة 48 من الفعاليات الاقتصادية انطلقت اليوم فعاليات معرض سوق العائلة