الشريط الإخباري

شمخاني وباتروشيف يؤكدان استمرار المشاورات لزيادة تأثير خطط التصدي للإرهاب في سورية والعراق

موسكو_سانا

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني ونظيره الروسي نيكولاي باتروشيف ضرورة استمرار المشاورات وتبادل المعلومات على كل الصعد بهدف ” زيادة تأثير خطط التصدي للإرهاب” في سورية والعراق .

وبحث الجانبان خلال لقائهما في موسكو اليوم سير التعاون الجاري بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب والتطرف مؤكدين ضرورة تنفيذ الاتفاقيات الأمنية بين البلدين.

وأشار شمخاني خلال اللقاء إلى ” التأثيرات المدمرة للتدخل العسكري غير المشروع لبعض الدول في سورية والتي من شأنها تعقيد الأوضاع  القائمة وتقوية الإرهاب”  وقال ” إن النجاحات العسكرية والسياسية المستمرة للتحالف الحقيقي ضد الإرهاب والتي قادت إلى اقرار وقف الأعمال القتالية والحد من سفك الدماء في سورية هو السبب الرئيسي وراء تزايد المساعي

المنظمة لرعاة الإرهاب التكفيري للحفاظ على القدرة المعنوية والعملانية للإرهابيين”.

وأضاف شمخاني.. إن رفض قبول مقترح إيران وروسيا بشأن إجراء تحقيق مستقل وحيادي حول الهجوم الكيميائي المزعوم في منطقة خان شيخون بريف ادلب هو دليل على الذرائع الأميركية للتدخل العسكري غير المشروع في سورية مؤكدا أنه ” من الضروري للدول في الخط الأول للمحاربة الحقيقية للإرهاب مواصلة إسناد الجيش السوري والقوات الرديفة إضافة إلى استثمار المبادرات السياسية الرامية إلى تسريع سير المحادثات السورية السورية والحد من

تأثير الممارسات المدمرة لحماة الإرهاب التكفيري في سورية”.

بدوره أكد باتروشيف أن عقد اجتماع مثل اجتماع أمناء مجالس الأمن القومي للدول الأعضاء في الائتلاف الحقيقي ضد الإرهاب هو ” مسار موثوق لإحلال الحوار محل الخيار العسكري والعنف”.

كما أعرب باتروشيف عن ارتياحه للعلاقات المتنامية بين البلدين في مختلف الأبعاد واصفا تجربة التعاون الوثيق والمؤثر بين إيران وروسيا على صعيد مكافحة الإرهاب ب ” الناجحة جدا” ومؤكدا أنها ضمان للحد من التوتر وإعادة الاستقرار إلى سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شمخاني: وتيرة إنهاء هيمنة الدولار تتسارع في المبادلات الاقتصادية الإقليمية والدولية

طهران-سانا أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن وتيرة إنهاء هيمنة الدولار