لجنة مكافحة التسول: رصد حالات التشرد ومعالجتها

دمشق-سانا

تركز الاجتماع الذي عقدته اليوم لجنة مكافحة التسول في مبنى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حول رصد حالات التسول والتشرد ومعالجة هاتين الظاهرتين.

وأشارت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمة قادري إلى التوصيات التي تم التوصل إليها خلال الاجتماعات السابقة للجنة بالتعاون بين مختلف الجهات المعنية والتي شكلت “جهداً منظماً يمكن أن يساعد في تلبية حاجات مكافحة ظاهرة التسول”.

وأضافت الوزيرة إن الدعم من المجتمع يسرع كيفية التعاطي مع هذه الحالات ورصدها ومعالجتها مشيرة إلى أنه تم خلال عام 2017″ توصيف أسوأ شكلين لعمالة الأطفال.. التسول وتجنيد الأطفال من المجموعات الإرهابية” لافتة إلى أنه تم الأسبوع الماضي “إقرار خطة وطنية للتعامل مع الأطفال وموضوع تجنيدهم”.

وأوضحت قادري أن الوزارة قطعت بالتعاون مع الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان شوطا بالتحضيرات اللازمة للتعاطي العملي مع هذه الحالات والقيام “بتدابير استباقية لأن الأزمة أفرزت الحاجة لخدمات اجتماعية إضافية”.

وقالت قادري في تصريح للصحفيين بعد الاجتماع إن اللقاء “يأتي ضمن سلسلة الاجتماعات الدورية التي تعقدها لجنة مكافحة التسول برئاسة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وعضوية كل الوزارات المعنية وبعض الجهات الأهلية الفاعلة” مشيرة إلى أن موضوع التسول من الأولويات لأنه “أحد أسوأ أشكال العمالة التي يمكن أن تتعرض لها الطفولة السورية”.

ولفتت إلى أنه تم تفعيل بعض المراكز الإضافية لزيادة الطاقة الاستيعابية وتخصيص مركزين للاستيعاب أحدهما في منطقة باب مصلى بدمشق والآخر في قدسيا وتأهيل مبان كانت في السابق تحولت إلى مراكز إقامة مؤقتة مثل تفعيل دار تشغيل المتسولين والمتشردين في الكسوة.

وتم خلال الاجتماع استعراض نتائج العمل ضمن التوصيات السابقة للجنة وعرض فيلم قصير حول أعمال مكافحة التسول لدى الوزارة ومعالجة آثار هذا الموضوع وتكثيف الجهود والتدخل من كل الجهات الشريكة.

حضر الاجتماع رئيسة الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان هديل الأسمر وممثلو عدد من الوزارات والجمعيات الأهلية المعنية وإدارة مكافحة الاتجار بالأشخاص.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لجنة مكافحة التسول تناقش آليات تنسيق الجهود والإجراءات للحد من الظاهرة

دمشق-سانا ناقش أعضاء لجنة مكافحة التسول اليوم آليات تنسيق الجهود والاجراءات للحد من ظاهرة التسول …